fbpx

لماذا هجر الأردنيون المدارس الخاصة؟

أخبار الأردن

تشهد المملكة هذه الأيام ما يمكن وصفه بـ”نزوح” من المدراس الخاصة إلى الحكومية، لدرجة أن مدارس حكومة تضاعف عدد طلبتها مرتين وثلاث مرات.

وحول الأسباب، أشار أولياء أمور تحدثت إليهم صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، إلى أن مخاوفهم من عودة التعليم عن بعد “أون لاين” تقف على رأس أسباب نقل أبنائهم من المدراس الخاصة إلى الحكومية.

وتساءل ولي أمر فضل عدم ذكر اسمه: “لماذا أدفع آلاف الدنانير لمدرسة خاصة في حين أنني لا أضمن أن التعليم الوجاهي سيستمر طوال العام الدراسي”، مبينا أنه وفي حال استمر التعليم الوجاهي ورأى أن البيئة التعليمية في المدارس الحكومية لا تُناسب أبنائه فإنه سيفكر بنقلهم للمدارس الخاصة.

سبب آخر دفع أولياء أمور لنقل أبنائهم إلى المدراس الحكومية، تردي الوضع المعيشي خلال جائحة كورونا، وعدم تخفيض رسوم المدارس الخاصة مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنون.

يشار إلى أن أكثر من 35 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية في العام 2020، وفق نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني.

من جهتها تعهدت وزارة التربية والتعليم بأنها ستسقبل جميع الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن المدارس التي تشهد اكتظاظا ستلجأ للفترتين الصباحية والمسائية، أو الدوام بالتناوب (سبت اثنين أربعاء) و(أحد ثلاثاء خميس).

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى