fbpx

عبيدات: “الوضع الوبائي مريح ويتجه إلى التحسن”

أخبار الأردن

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات،اليوم الجمعة، أن الوضع الوبائي في المملكة مريح، ويتجه الى التحسن، لكن ذلك يحتم علينا الالتزام أكثر بقواعد السلامة العامة.

وأكد عبيدات إنه وللاسبوع السابع على التوالي تشهد اعداد اصابات كورونا في الأردن انخفاضا مستمرا، اضافة الى انخفاض في نسبة ايجابية الفحوصات رغم زيادة اعدادها.

وأشار عبيدات إنه علينا الحفاظ على وضعنا الوبائي الحالي من خلال الالتزام، وهناك لقاحات سنستخدمها، إضافة الى أنه مر فترة طويلة على وجود فيروس كورونا المتحور ، وهذه تغيرات جديدة تجنبنا العودة الى الاجراءات المشددة.

وبين وزير الصحة أنه يعتقد أن الحكومة لا تفكر بالعودة للحظر الشامل حتى وإن ارتفعت الاصابات مجددا ،مشيراً إلى أنه كلما وقت أطول فإننا نقترب من نهاية الوباء من حيث المبدأ، لكن لا نعلم إلى متى سيبقى وباء كورونا موجودا ومتى سينتهي كوباء.

وأضاف أنه حتى الآن حصلت طفرات بالمئات على فيروس كورونا، لكنها لم تغير سلوكه -وهذا أمر جيد،مؤكداً أن عدد الحالات أصبح بانخفاض مع افتتاح المستشفيات الميدانية، مما دفع وزارة الصحة، لسحب المرضى من المستشفيات الأخرى إلى المستشفيات الميدانية، وإدخال المرضى إلى الميدانية بدلا من المستشفيات الأخرى.

 

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى