fbpx

ذروة الموجة الحارة الجمعة والسبت.. وهذا موعد رحيلها

أخبار الأردن

أكد موقع “طقس العرب”، أن الموجة الحارة الجديدة بدأت بالتأثير على المملكة، اليوم الأربعاء، فيما ستكون ذروتها يومي الجمعة والسبت، ومن المتوقع أن تستمر حتى بداية الشهر المقبل.

 

وتندفع كتلة هوائية حارة من شبه الجزيرة العربية، نحو المملكة، وترتفع درجات الحرارة نهار اليوم الأربعاء، بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4 درجات مئوية، إذ يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة ومرهق في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، فيما تنتشر كميات من الغيوم العالية في جنوب المملكة.

 أما الرياح، فتكون شمالية غربية معتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، بينما تكون جنوبية غربية في جنوب وشرق المملكة، تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

 وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.

وحذر “طقس العرب” من التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس، وترك الأطفال داخل السيارات، ورمي اعقاب السجائرأو اشعال النيران في البر تجنبا لحدوث الحرائق، داعيا في الوقت نفسه للإكثار من شرب الماء والسوائل.

ليلاً، ترتفع درجات الحرارة قليلاً مقارنة بالليالي السابقة لتصبح الأجواء دافئة ورطبة في الجبال والسهول، حارة نسبيا ورطبة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى