fbpx

المملكة تتأثر بعدة منخفضات جوية متلاحقة..

أخبار الأردن

تتأثر المملكة وبلاد الشام والعراق بعدة منخفضات جوية باردة إلى باردة جدا متلاحقة،حيث تسود أجواء باردة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط وجنوب وشرق المملكة الأردنية وفلسطين، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

وتكون الهطولات المطرية، اليوم الخميس، غزيرة أحيانا، مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرق وتساقط البرد الغزير المتراكم على فترات في بعض المناطق، مع وجود فرصة ضعيفة لتساقط زخات ثلجية ممزوجة بالأمطار على قمم جبال الشراة خلال هذه الفترة.

وبحسب المركز العربي، تتركز الهطولات المطرية بدرجة الأولى على المناطق الشمالية والوسطى ، بدرجة الثانية على المناطق الجنوبية الغربية، بدرجة الثالثة على المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية من البلاد.

ومن المُرجح اندفاع لكتلة هوائية قطبية شديدة خلال بداية الأسبوع المقبل، وبلا شك بعد مشيئة الله ستعمل الكتلة القطبية المذكورة على تشكل لمنخفض جوي قطبي عالي الفاعلية يؤثر على أجواء المنطقة طيلة فترة الأسبوع القادم ، ليكون بذلك هو الأقوى والأطول منذ بداية الموسم المطري بإذن الله.

ويحذر المركز من خطر الفروقات الحرارية الحادة في أقل من 24 ساعة ما بين نهار يوم الأربعاء ونهار يوم الخميس في بعض المناطق، إضافة إلى خطر اشتداد بسرعة الرياح المترافقة بهبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها في بعض المناطق 70 ك/س .

كما يحذر من خطر تشكل السيول والفيضانات بالمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه على الطرقات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل العواصف الرملية بالمناطق الصحراوية قبل هطول الأمطار.

 

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى