fbpx

الكيلاني ينتقد الحكومة بشأن ملف انتخابات النقابات المهنية

أخبار الأردن

آرام المصري

قال رئيس مجلس النقباء، نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني، إن الحكومة لم تقدم أي بلاغ رسمي لمجلس النقابات المهنية، حول الانتخابات، لافتا إلى أن المجلس من قبل وسائل الإعلام، بنية الحكومة البدء بإجرائها في آب (أغسطس) المقبل.

وأضاف لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن على الحكومة أن تُعلم المجلس عن الآلية التي يجب اتباعها، حتى يقوم المجلس بوضع خطة متكاملة للانتخابات، وأخذ الموافقات عليها، إلا أن الحكومة اكتفت بالإعلان عن السماح بإجراء الانتخابات  فقط.

وأشار الكيلاني إلى أن المجلس طلب من الحكومة أن تتتبع الشفافية في الإعلان عن الإجراءات ولا تترك مجالا للتكهنات والتساؤلات التي لا تسطيع النقابات الإجابة عليها لعدم امتلاكها المعلومات الكافية.

وأكد، أن جميع النقابات على استعداد كامل لتجهيز خطة شاملة تراعي في إجراءات الصحة والسلامة العامة.

وبين الكيلاني، أن المجلس طالب طوال فترة جائحة كورونا بإقامة الانتخابات مع تقديم أسس واضحة للإجراءات الوقائية، إلا أن الحكومة لم توافق، وتفهم المجلس من جهته صعوبة الموقف في ذلك الوقت.

ووفق الكيلاني، فإن معظم النقابات عالجت في قوانينها الداخلية مسألة حدوث ظروف طارئة كالجائحة، وعدم انعقاد انتخابات المجالس، حيث يستمر المجلس وهيئاته بالعمل لحين انعقاد الانتخابات.

يشار إلى أن تفشي وباء كورونا في الأردن والعالم منذ بداية العام الماضي، أجبر 11 نقابة مهنية هي المحامين، الصيادلة، الأطباء، الصحفيين، الجيولوجيين، الفنانين، الأطباء البيطريين، المهندسين الزراعيين، المهندسين، المقاولين، الممرضين ورابطة الكتاب إلى تأجيل انتخاباتها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى