fbpx

“الصبار الراقص” تغزو الأردن.. إليكم قصتها وتحذير خطير (فيديو)

أخبار الأردن

تصدرت لعبة تسمى “الصبار الراقص” أو Dancing Cactus Trend، مواقع التواصل الاجتماعي، وقام العديد من المتحمسين بنشر مقاطع فيديو مضحكة لتفاعلهم مع اللعبة.

ويدعي صانع اللعبة أن “الصبار الراقص” يمكن أن تساعد على تحفيز الخيال والإبداع لدى الأطفال، بينما يصفه موقع آخر لمنتجات الأطفال على الإنترنت بأنه جهاز جيد للأطفال الصغار.

وقامت الشركة المصنعة بتزويد اللعبة بتقنية تجعلها تردد كل ما يقوله لها مستخدمها وترقص أثناء ذلك، كما يمكنها أن تغني أيضا مع إصدار بعض الأضواء، وبهذه الطريقة جذبت المستهلكين وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبلغ سعر اللعبة في الأردن حوالي 12 دينار، وهناك محال تبيعها بسعر أرخص ربما لأنها نسخة مقلدة من “الصبار الراقص”، وهي صينية في الأصل.

الخبر الصادم هو أنه عند ترجمة الكلمات الإنجليزية التي تقولها اللعبة تم العثور على عبارات غير لائقة للأطفال مثل: “الشيء الوحيد في رأسي / هو خمسة جرامات من الكوكايين”.

وتستمر الأغنية في سرد تجربة تعاطي المخدرات والأفكار الانتحارية للمستخدم، وغالبًا ما تحتوي على كلمات بذيئة، ووفق أم بولندية فإن هذه الكلمات من أغنية “Gdzie jest biały węgorz؟ (زيجوتشي)”، لمغني الراب البولندي سيبيس.

وتباع اللعبة الآن في العالم على نطاق واسع عبر الإنترنت، بما في ذلك في أوروبا، ومن المتوقع أن تُصبح ضمن قائمة الهدايا للأطفال.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى