fbpx

الدوار الرابع على موعد مع اعتصام مفتوح.. تفاصيل

أخبار الأردن

يعتزم خريجو العلوم السياسية من الجامعات الأردنية، تنفيذ اعتصام مفتوح على الدوار الرابع يوم الأحد الموافق 5-9-2021 الساعة التاسعة صباحا.

ووفق كتاب وجهه منسق لجنة العلوم السياسية، معاذ وحشه، إلى محافظ العاصمة، فإن الاعتصام سيشارك فيه مجموعة من خريجي العلوم السياسية من الجامعات الأردنية، وداعمين لقضيتهم.

وأوضح الكتاب أن المعتصمين سيبدأون تجهيز المكان من يوم السبت تاريخ 4-9-2021 الساعة 3 مساء إلى بداية الاعتصام المفتوح.

وأشار إلى أنه “ونظرا لعدم التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق المبرم مع لجنة خريجي العلوم السياسية المبرم بتاريخ 24- 4- 2019 فإننا نعتبر الحكومة فاقدة لشرعيتها منذ بداية الاعتصام المفتوح ورحيلها ضرورة وطنية ملحة ما لم ينفذ الاتفاق بشكل كامل غير منقوص”.

وذكر البيان أن الاعتصام سيتخلله “بناء الخيم وإعداد الشاي على الحطب والمأكولات الشعبية من مشاوي ومقلوبة وصاجيات وقلايات بندورة على الفحم، وسيبقى الاعتصام قائما حتى تنفيذ كامل الاتفاق، ضمن الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة”.

وأكد البيان أن “الاعتصام سلمي ودستوري وأن أي ممارسات خارجه عن الدستور والمعاهدات والمواثيق الدولية لمنع وصول المشاركين إلى موقع الاعتصام فإن جميع مناطق العاصمة تعتبر مكانا مفتوحا للاعتصامات”.

وفي الختام أكد البيان أن هذا الاعتصام المفتوح هو ضمن الدستور والقانون والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وكان الخريجون عبروا عن رفضهم لتصنيف تخصص العلوم السياسية من ضمن التخصصات الراكدة التي لن يتم استقبال طلبات توظيف لها في ديوان الخدمة المدنية.

وبينوا أن تخصص العلوم السياسية، يعد من التخصصات المطلوبة فيما لو تم تنفيذ الاتفاق المبرم مع الحكومة في ديوان الخدمة المدنية والمنشور عبر وكالة بترا وموقع ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 24_4_2019.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى