fbpx

إحالة ملف اعتداء على مستثمر في السلط لـ”أمن الدولة” – فيديو

أخبار الأردن

أحيل ملف قضية اعتداء كان تعرض له مستثمر في مدينة السلط، إلى النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة، لاعتبار القضية ضمن اختصاصها.

وأوعز النائب العام لمحكمة أمن الدولة، العميد القاضي العسكري حازم المجالي، لمدعي المحكمة، بمباشرة التحقيقات وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتها لمحكمة أمن الدولة.  

وكان شقيق المستثمر وهو مهندس يعمل في محطة تنقية السلط / المنطقة الصناعية، روى تفاصيل الاعتداء على أخيه ووالده بواسطة أداة حادة، من قبل “فارضي أتاوات”.

وذكر أن “فارضي الأتاوات” يطالبون والده وشقيقه باستمرار بدفع مبالغ مالية لقاء عملهم في المنطقة، وأن أحدهم اتصل مع شقيقه وأبلغه أنه سيأتي للعمل في المشروع مقابل 700 دينار، وعندما رفض شقيقه الطلب حضر “فارض الأتاوات” وأحد أصدقائه إلى الموقع واعتدى أخيه.

وحول تفاصيل الاعتداء، أوضح أنه كان من خلال أداة حادة “شفرة عمليات”، ونتج عنه جرح بطول 12 سم في وجه أخيه، وجرح آخر في رقبته، إضافة إلى كدمة في الكتف، كما تم الاعتداء على والده.

وأشار إلى أنه تم إدخال شقيقه إلى المستشفى لتقطيب الجروح، مطالبا الحكومة بالتدخل لإنصاف أخيه ووالده لأن “فارضي الأتاوات” احضروا “تقريرا طبيا” وقدموا شكوى ضده وبالتالي أصبح متهما بالاعتداء مثل “فارضي الأتاوات”.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، إن شخصا يعمل مهندساً في محطة تنقية السلط / المنطقة الصناعية، تقدم عصر الأحد بشكوى بتعرضه للإيذاء بواسطة أداة حادة في منطقة الوجه من قبل شخصين حضرا للمحطة للمطالبة بالعمل.

وأضاف أن هذا المهندس تحصل على تقرير طبي يشُعر بأن حالته متوسطة، وبعدها جرى تحديد هوية الشخصين وتم ضبطهما أثناء وجودهما داخل أحد المستشفيات، وجرى توديعهما للقضاء، فيما قرر المدعي العام توقيفهما 15 يوماً عن تهمة الإيذاء، فيما تُرك المشتكي وشأنه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى