fbpx

وزير المالية القطري علي العمادي يغادر إلى القاهرة

أخبار الأردن

قالت وزارة المالية القطرية في بيان صادر عنها مساء اليوم الثلاثاء، ان  وزير المالية القطري علي شريف العمادي، غادر الدوحة إلى القاهرة في اول زيارة لمسؤول قطري بهذا المستوى منذ عام 2017.
وأضافت، ان العمادي سيفتتح فندق سانت ريجيس على كورنيش النيل والمملوك بالكامل لشركة الديار القطرية.
ويعد مشروع كورنيش النيل أحد أهم مشاريع الديار القطرية الكبيرة في مصر، ويقع على ضفاف نهر النيل في قلب القاهرة، بالقرب من مركز التجارة العالمي، وهو عبارة عن مجمع متطور يضم برجين شاهقين وساحة مخصصة للمحلات والمتاجر، ويضم 516 وحدة من الغرف والشقق الفندقية والسكنية.

في المقابل قالت وزارة الخارجية المصرية في  بيان لها في اعقاب المصالحة الخليجية التي شارك فيها وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن ذلك يأتي “في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة”.

كما و أكدت القاهرة أن خطوتها جاءت “من أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة”.

ودعت الخارجية المصرية إلى ضرورة البناء على خطوة المصالحة التي وصفتها بـ “الهامة”، وذلك من أجل “تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية”.

ويأتي البيان المصري في إشارة جديدة إلى إسدال قمة العلا التي انطلقت بالسعودية في وقت سابق اليوم الثلاثاء الستار على الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الرابع إثر خلافات سياسية بين كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى.

مجلس التعاون الخليجي “يطوي صفحة الخلاف”.. و “عناق حار” بين تميم وبن سلمان – صور

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى