fbpx

عزايزة يؤكد أهمية وجود قطاع نقل كفؤ ونظيف بتردد منتظم

أخبار الأردن

عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع “دراسة إعادة هيكلة خطوط النقل العام في مدينتي (إربد والزرقاء)” اجتماعها برئاسة وزير النقل المهندس وجيه عزايزة وبحضور وزير البيئة نبيل مصاروة حيث عرض المستشار WSP واتحاد المستشارين ملخص عن المشروع الذي يتم إعداد دراساته بدعم وتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) .
وبين المستشار أن الهدف من المشروع إنشاء شركات نقل جديدة وفقًا لنموذج إدارة الحافلات، كما هو معمول به في العديد من الدول، وتوفير حافلات ذات تصميم عصري وخدمة بجودة عالية (من حيث الموثوقية وسرعة الوصول والفعالية والأمان)، وتوفير خدمة تقاضي الأجور من خلال نظام الدفع الالكتروني.
وأكد المهندس عزايزة خلال الاجتماع على أهمية وجود قطاع نقل كفؤ ونظيف بتردد منتظم وخدمة مميزة للمواطن وتظافر جهود كافة الجهات لإنهاء الدراسات ليكون أنموذج للنقل وتعميمه على كافة مدن المملكة.
هذا وقد حضر الاجتماع كل من امين عام وزارة البيئة وامين عام وزارة النقل وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالوكالة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري بالوكالة ورئيس لجنة بلدية اربد ورئيس لجنة بلدية الزرقاء ومدير وحدة الالتزامات المالية ومديري المديريات الفنية في وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى