fbpx

زيادة مبيعات الأجهزة اللوحية 55 %

أخبار الأردن

أظهرت دراسة عالمية حديثة، أن سوق الأجهزة اللوحية العالمية سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي نموا في المبيعات بلغت نسبته 55.2 % على أساس سنوي.
وذكرت الدراسة -التي أصدرتها مؤخرا مؤسسة “اي دي سي” الاستشارية المتخصصة- أن حجم مبيعات الأجهزة اللوحية خلال فترة الربع الأول من العام الحالي بلغ نحو 39.9 مليون جهاز لوحي.
ووفقا لهذه الدراسة، تكون سوق الأجهزة اللوحية قد نمت في الربع الأول من العام الحالي بمقدار 14.2 مليون وحدة وبنسبة تصل الى 55.2 %، وذلك لدى المقارنة بحجم المبيعات المسجل في الربع الأول من العام الماضي الذي بلغ وقتها قرابة 25.7 مليون جهاز لوحي.
ويمكن تعريف الأجهزة اللوحية “التابلت” بأنها حالة تطور لأجهزة الحواسيب المحمولة “اللاب توب”، لتمثل الحالة الوسطية بين أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الخلوية الذكية، فهي تأتي كحل وسط بينها؛ إذ يزيد حجم شاشة الجهاز على حجم شاشة الهاتف الذكي، ما يسمح بتجربة أفضل في بعض الاستخدامات، فضلا عما يتمتع به الجهاز من صغر في الحجم يسمح بنقله بسهولة، فيما يوفر كل الخدمات التي تجعل المستخدم متصلا دائما بالإنترنت والتطبيقات، والكمبيوتر اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالإصبع في بعض الموديلات.
وأوضحت الدراسة أن شركة “ابل” الأميركية سجلت خلال فترة الربع الأول من العام الحالي مبيعات بلغت 12.7 مليون جهاز مستحوذة على حصة 32 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.
وذكرت الدراسة أن شركة “سامسونج” سجلت خلال فترة الربع الأول من العام الحالي مبيعات بلغت 8 ملايين جهاز مستحوذة على حصة 20 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية. في حين سجلت شركة “لينوفو” خلال فترة الربع الأول من العام الحالي مبيعات بلغت 3.8 مليون جهاز مستحوذة على حصة 9.4 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى