fbpx

الأمانة تؤجل تعهدات الرحيل لمصانع الحجر والرخام

أخبار الأردن

وافق امين عمّان الكبرى يوسف الشواربة على تأجيل العمل بقرار التعهد بترحيل مصانع الحجر والرخام ذات ذات الاستعمال المخالف وذلك من بهدف تجديد رخصة المهن.
ويأتي قرار امين عمّان خلال لقاءه رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وبحضور مجلس إدارة غرفة صناعة عمّان سعد ياسين والمدير العام لغرفة صناعة عمان نائل الحسامي مساء الخميس في مكتبه بالامانة.
واكد الشواربة ان القرار يأتي انسجاما مع توجهات الأمانة لمساعدة القطاعات الاقتصاديّة المختلفة في تجاوز تداعيات جائحة كورونا وتخفيف العبء على المستثمرين ورجال الاعمال والصناعيين.
وبدوره اعرب المهندس الجغبير عن تقديره لقرار الأمانة الذي سيخفف العبء على هذا القطاع الذي يعاني من تراجع كبير في انشطته المختلفة نتيجة لظروف الوباء الذي عصف بالقطاع.
ولفت الى ان هذا القرار سيمكن مستثمري القطاع من أخذ الفرصة لدراسة البدائل امامهم خلال عام التأجيل، وسط التأكد من عدم المساس بالحقوق المكتسبة لاصحاب المنشات المشمولة بالقرار سواء بالبقاء او التعويض العادل.
يشار الى ان قرار أمين عمّان بتأجيل التعهد لترحيل مصانع الحجر والرخام يشمل أيضا تشكيل لجنة مشتركة بين الأمانة والغرفة للتوافق على مجموعة من الحلول العملية طويلة المدى والتي تساهم بالحفاظ على هذا القطاع شرط الالتزام بالمعايير البيئة لامانة عمان.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى