fbpx

إطلاق مسار ريشة أيلة لمراقبة الطيور

أخبار الأردن

أطلقت شركة واحة “أيلة” للتطوير، بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، مسار “ريشة أيلة” لمراقبة الطيور.

وتعد أيلة نقطة جذب مهمة للطيور المهاجرة بين قارات أفريقيا، آسيا، وأوروبا وبالتعاون منذ نحو 7 سنوات مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في دراسة أثر الموائل المنشأة في أيلة على استقطاب الطيور وتقديم الاستشارات الفنية الخاصة بزيادة الموائل وفقاً لأفضل الممارسات البيئية.

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أهمية “مسار ريشة أيلة” الفريد من نوعه لتعزيز موقع أيلة في مجال السياحة البيئية واستقطاب المهتمين بمراقبة الطيور.

بدوره، قال المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة، يحيى خالد: إننا اليوم نلمس نتائج واقعية للتشاركية الفاعلة منذ 7 أعوام بين الجمعية وأيلة في تسخير نتائج عمليات المراقبة المتعاقبة في إنتاج أول مسار بيئي لمراقبة الطيور داخل المشاريع الخاصة الذي سيشكل بالتشارك مع مرصد طيور العقبة علامة مميزة لسياحة مراقبة الطيور في الأردن والعقبة على وجه الخصوص.

وسجل مرصد طيور العقبة في أيلة أكثر من 100 نوع من الطيور 3 أصناف منها نادرة التسجيل في الأردن، وواحد منها كان تسجيله لأول مرة في العقبة، حيث تحطّ الطيور المهاجرة في أيلة للاستراحة لتتمكن من إكمال رحلة هجرتها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى