fbpx

واشنطن: روسيا وإيران تحاولان التأثير على الانتخابات الرئاسية

أخبار الأردن

قالت الولايات المتحدة إن روسيا وإيران تحاولان التأثير على الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر، متهمة الأخيرة بإرسال “رسائل بريد إلكتروني مزيفة” للإضرار بالرئيس دونالد ترامب.

وقال مدير المخابرات الوطنية جون راتكليف خلال مؤتمر صحفي مع مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر: “نود تنبيه الجمهور إلى أننا حددنا أن اثنين من الجهات الأجنبية الفاعلة ، إيران وروسيا ، اتخذتا إجراءات محددة للتأثير على الرأي العام فيما يتعلق بانتخاباتنا”.

وأضاف راتكليف إن روسيا وإيران حصلتا بشكل منفصل على بعض معلومات تسجيل الناخبين التي قال إنه يمكن استخدامها من قبل جهات أجنبية لمحاولة توصيل معلومات كاذبة للناخبين يأملون أن “تسبب البلبلة وتقوض ثقتكم بالديمقراطية الأمريكية”.

وتابع: “لقد رأينا بالفعل إيران ترسل رسائل بريد إلكتروني مزيفة تهدف إلى ترهيب الناخبين والتحريض على الاضطرابات الاجتماعية والإضرار بالرئيس ترامب.. ربما تكون قد شاهدت بعض التقارير حول هذا في الـ 24 ساعة الماضية ، أو ربما كنت أحد مستلمي رسائل البريد الإلكتروني هذه.”

كما اتهم إيران “بتوزيع محتوى آخر لتضمين مقطع فيديو يشير إلى أن الأفراد يمكنهم الإدلاء بأصوات مزورة حتى من الخارج”.

وقال راتكليف: “هذا الفيديو وأي مزاعم بشأن مثل هذه البطاقات المزورة المزعومة غير صحيحة”.

وأكد أن هناك تنسيقًا مع القطاع الخاص ولا تزال البنية التحتية للانتخابات الأمريكية قوية ضد أي تدخل. وأضاف: “لن نتسامح مع التدخل الأجنبي في انتخاباتنا أو أي نشاط إجرامي يهدد قدسية تصويتك أو يقوض ثقة الجمهور بنتيجة الانتخابات”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى