fbpx

كورونا يتفاقم في الهند.. ويسجل “أرقاما مُرعبة”

أخبار الأردن

أخبار الأردن

قالت وزارة الصحة الهندية اليوم الأحد إن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تجاوزت الـ3 ملايين حالة، وذلك بعد 16 يومًا فقط من تجاوز العدد مليوني حالة.
وأظهر تحديث أصدرته وزارة الصحة أن العدد الوفيات الإجمالي بلغ 56706، وفي الـ24 ساعة الماضية سجلت البلاد ما يقرب من 70000 إصابة جديدة.
تظهر أرقام الوزارة أن ولاية ماهاراشترا الغربية سجلت أكبر عدد من الحالات في البلاد، وفي حين أن عدد الحالات يرتفع بسرعة، فإن الهند تصعد أيضًا إلى ذروة جديدة في تعافي المرضى، وفقًا لوزارة الصحة.
حققت الهند علامة فارقة أخرى، حيث سجلت أعلى معدل استرداد ليوم واحد بلغ 63،631 في الـ 24 ساعة الماضية. مع هذا العدد الكبير من مرضى COVID-19 الذين يتعافون ويخرجون من المستشفيات والعزل المنزلي (في الحالات الخفيفة والمتوسطة)، وصل معدل الشفاء إلى 74.69٪، وفقًا لبيان حكومي.
وغردت وزارة الصحة يوم الأحد بأن مفتاح نجاح الهند في مكافحة COVID-19 هو “التعافي المتزايد بشكل حاد ومعدل التعافي”.
وقالت: “إن التحديد المبكر من خلال الاختبارات القوية والمراقبة الشاملة وتتبع الاتصال جنبًا إلى جنب مع التركيز على العلاج السريري الفعال في الوقت المناسب للمرضى قد ضمن عددًا كبيرًا من التعافي السريع”.
مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 بشكل مطرد، تقترب الهند من أرقام وبائية مماثلة للبرازيل، التي تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث الإصابات والوفيات.
يحذر الخبراء من أن الهند قد تتفوق على الولايات المتحدة – الدولة الأكثر تضرراً – في شدة الوباء.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى