fbpx

كتائب القسام تستهدف مركبة عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة

أخبار الأردن

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن استهداف جيب عسكري إسرائيلي بصاروخ موجه شمال قطاع غزة، وفق مراسل “المملكة” الأربعاء.

وقالت الكتائب في بيان: “كتائب القسام تستهدف جيباً صهيونياً بصاروخٍ موجه شمال قطاع غزة”.

في حين تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع آخر من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إصابتين حرجتين؛ إثر إطلاق قذيفة مضادة للدروع من القطاع.

وجددت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، شن غاراتها العنيفة على مواقع في قطاع غزة، وألحقت دماراً وخراباً في مبنى الوزارات وبنى تحتية أخرى، وفق مراسل “المملكة”.

واستهدفت إسرائيل عددا من الشقق السكنية والطرق، وفق مراسل “المملكة”، الذي أشار إلى أن استهداف هذه المواقع تم خلال 10 دقائق تقريبا.

ولفت النظر إلى استهداف موقع يتبع للفصائل الفلسطينية بمنطقة تل الهوى في غزة. وأوضح أن طائرات الاحتلال استهدفت دراجة نارية شرق خان يونس، ونقل إصابة واحدة من مكان الاستهداف.

الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم قال في بيان، إن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة ‘الجوازات‘ في قطاع غزة”.

وقال مراسل المملكة، إن طائرات الاحتلال قصفت بـ20 غارة مقر قيادة الشرطة “الجوازات” في قطاع غزة، مما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

“القصف الإسرائيلي المتعمد لمنازل المواطنين والأحياء السكنية المكتظة يضع أكثر من نصف السكان من الأطفال والنساء في حالة هلع وانعكاسات نفسية خطيرة”، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هناك تعليمات لمستوطني غلاف غزة بالبقاء في “مناطق آمنة” تحسبا لدخول عناصر من المقاومة إلى الأراضي المحتلة.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، فجر الأربعاء، عن إطلاق 100 صاروخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت رداً على استهداف الأبراج السكنية في القطاع.

وأطلقت فصائل فلسطينية في قطاع غزة أكثر من 300 صاروخ على تل أبيب وضواحيها ردا على تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي برجا سكنيا في غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى