fbpx

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين.. “إصابات وإعتقالات”

أخبار الأردن

اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة 13 مواطنا تركزت إصاباتهم في الرأس والعيون، واعتقلت آخرين حسبما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقالت الجمعية في بيان لها ان مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد الاقصى وأغلق بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى، لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، بأن مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد.

وفي السياق، اقتحم مستوطنون، مأدبة إفطار أقيمت أمام المنازل المهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس، وأدوا صلوات تلمودية بالقرب من منازل العائلات المهددة لاستفزازهم.

ويواصل أهالي حي الشيخ جراح المهددين بالتهجير من منازلهم، الاعتصام وتناول طعام الإفطار أمام منازلهم في ظل منع شرطة الاحتلال لغير ساكنيه من الدخول إليه.

وهاجمت قوات الاحتلال المصلين قبل أذان العشاء ومنعتهم من أداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك وسط حالة من الغضب والغليان سادت في كافة ارجاء الحرم القدسي الشريف .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى