fbpx

حماس تطالب بتدخل دولي لوقف الإعتداءات

أخبار الأردن

طالبت قائمة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في مؤتمر صحافي عقده الناطق باسم قائمة “القدس موعدنا”، لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المسار الديمقراطي الفلسطيني، حيث اتهمت إسرائيل بالتدخل للتأثير على نتائج الانتخابات القادمة.

ودعا حميدان إلى “التدخل الدولي السريع والجاد” لوقف اعتداءات الاحتلال، والعمل على حماية المسار الديمقراطي الفلسطيني، والضغط على الاحتلال للإفراج عن مرشحي قائمة “القدس موعدنا” الذين تمّ اعتقالهم.

وأشار إلى أنّ إسرائيل “تمعن في سياسة الاعتقال والتهديد والتخويف على خلفية الانتخابات”، قائلاً إن هدفها هو “إبقاء الضفة في حالة شلل وركود”.

وتطرّق حميدان إلى اعتقال ممثل القائمة ناجح عاصي، أمس الإثنين، من مدينة رام الله، وقبله بأسبوع المرشح حسن الورديان من مدينة بيت لحم، إضافة إلى “سلسلة من الاستدعاءات والمقابلات والتهديد من قبل المخابرات الإسرائيلية لبعض مرشحي القائمة على خلفية ترشحهم”.

واعتبر حميدان أن اعتقال بعض المرشحين “إن لم يكن في سياق محاولات تعطيل الانتخابات لإبقاء حالة الانقسام، فهو بالتأكيد يأتي في إطار استهداف قائمة حماس التي تحمل اسم “القدس موعدنا”، تحديدًا، ومحاولة التأثير عليها، وعلى استعداداتها قبل وأثناء العملية الانتخابية، والتأثير في نتائجها”.

وشدّد بدوره على أنّ القائمة مُصرّة على “الاستمرار والمضي في العملية الديمقراطية، وإنهاء الانقسام، وبناء شراكة وطنية، وتوافق وطني”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى