fbpx

ثيوفيلوس يؤكد الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس

أخبار الأردن

أكدت بطريركية الروم الأرثوذكس في مدينة القدس المحتلة، الأحد، إن “غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن للروم الارثوذكس، يتابع ببالغ الاهتمام تطورات الأحداث التي شهدتها المدينة المقدسة، ويشدد على ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة”.

وأكد ثيوفيلوس أنها أنها تراقب بقلق الأحداث والمواجهات التي شهدتها مدينة القدس في الأيام الماضية، فيما تدخل الكنيسة أسبوع الآلام، مشيراً إلى  “أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة، وحصرية حقوق إدارة الحرم القدسي الشريف لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس والتابعة لمديرية المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية”.

وأضاف ثيوفيلوس “إن أي تدخل في هذه الحرية يعتبر اعتداء على حقوق المسلمين المكفولة بالقانون والمعاهدات الدولية”، مشددا على ضرورة ضمان حرية العبادة خاصة خلال شهر رمضان الفضيل لما يحمله من أهمية دينية للمسلمين عامة وللمقدسيين بشكل خاص.

وطالب ثيوفيلوس، الجميع بـ “احترام حرمة الشهر الفضيل والحفاظ على السلم والأمان خاصة للمصلين، وممارسة حرية العبادة والوصول إلى بيوت الله باحترام وكرامة وكما كفلته الشرائع والقوانين الدولية”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى