fbpx

بعد تقرير “رايتس ووتش”.. واشنطن: أفعال إسرائيل ليست فصلًا عنصريًا

أخبار الأردن

قالت الولايات المتحدة إنها لا تعتقد أن أفعال إسرائيل في فلسطين تشكل فصلًا عنصريًا.

في وقت سابق اليوم، أصدرت منظمة هيومان رايتس ووتش تقريرًا جديدًا تتهم فيه إسرائيل بارتكاب جرائم الفصل العنصري والاضطهاد ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي عما إذا كان البيت الأبيض يعتقد أن التقرير دقيق، قالت السكرتيرة الصحفية جين بساكي إن وزارة الخارجية لديها إجراءاتها الصارمة الخاصة بالتمييز الفظيع والتقارير حول قضايا انتهاكات حقوق الإنسان على مستوى العالم على أساس سنوي.

وقالت بساكي: “لم تستخدم الإدارة مثل هذه المصطلحات من قبل”. أما بالنسبة لمسألة ما إذا كانت أفعال إسرائيل تشكل فصلًا عنصريًا، فهذه ليست وجهة نظر هذه الإدارة.

وذكرت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها في التقرير إن سياسات إسرائيل المزدوجة، المقننة في قوانينها، تمنح امتيازاً لليهود الإسرائيليين بينما تقوم بقمع الفلسطينيين.

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش، إن “حرمان ملايين الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية، دون أي مبرر أمني شرعي، ولأنهم فلسطينيون وليسوا يهودًا، ليس مجرد مسألة احتلال تعسفي”.

ورفضت إسرائيل التقرير، متهمة هيومان رايتس ووتش بقيادة حركة المقاطعة، في إشارة إلى الحركة العالمية المؤيدة للفلسطينيين للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى