fbpx

بايدن: أمريكا تنتج 20 مليون جرعة من لقاح كورونا أسبوعيا

أخبار الأردن

قدّم الرئيس الأمريكي جو بايدن أسبوعين الموعد النهائي الذي يجب على جميع الولايات بحلوله أن توفر اللقاحات للبالغين.

وأعلن بايدن في البيت الأبيض أنه يجب على الولايات الآن السماح لكل من يريد لقاحًا بالوقوف في طابور للحصول على موعد بحلول 19 أبريل، بعد مراجعة الموعد النهائي السابق في الأول من مايو.

وقال: “رسالتي اليوم بسيطة: لقد فتحت العديد من الولايات بالفعل أبوابها لجميع البالغين. ولكن اعتبارًا من 19 أبريل، كل شخص بالغ في كل ولاية، وكل شخص بالغ في هذا البلد مؤهل للحصول على لقاح COVID”.

الولايات المتحدة في طور طرح ثلاثة لقاحات منفصلة، بما في ذلك لقاحان من Pfizer-BioNTech وModerna تتطلب جرعتين متباعدتين أسابيع. لقاح آخر من شركة Johnson & Johnson يتطلب حقنة واحدة فقط.

حتى الآن، تم وضع 169 مليون جرعة في أحضان الناس، بينما تم توزيع ما يقرب من 220 مليون جرعة، وفقًا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

قال بايدن إن الولايات المتحدة تنتج في المتوسط حوالي 3 ملايين جرعة في اليوم وأكثر من 20 مليون أسبوعيًا، مما يضع البلاد في طريقها للتغلب على هدفه المتمثل في 200 مليون طلقة في أول 100 يوم له في منصبه.

ومع ذلك، حذر من عدد متزايد من الحالات وانتشار متغيرات جديدة مع تزايد حملة التطعيم.

انخفضت الحالات المؤكدة يوميًا إلى 43605 حالة في 28 مارس، ولكن مع دخول الربيع، بلغ متوسط الحالات اليومية ضعف هذا الرقم تقريبًا، وتتأرجح بين 77000 و 79000 يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى