fbpx

اليمن يعلن اهم مؤشرات تدفق الوقود الى مدنها- بيان

أخبار الأردن

اعلن المجلس الاقتصادي الأعلى اليمني لاهم مؤشرات تدفق الوقود خلال الفترة من الاول من شهر نيسان ولغاية الاول من شهر أيار 2021، والذي يؤكد تدفقه إلى جميع المدن اليمنية بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين دون اي نقص.
وقال بيان صحفي للمجلس، اليوم الاربعاء، و صلت نسخة منه إلى صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن كميات الوقود التي جرى توزيعها على المناطق الخاصة بالحوثيين بلغت ما نسبته 65 بالمئة من اجمالي الكميات التي استوردت لكافة مناطق اليمن خلال الفترة المذكورة وهي كمية تغطي الاستخدام المدني والانساني ، مشيرا إلى أن الكميات دخلت عبر ميناء الحديدة والمنافذ البرية. وعرض البيان لاهم مؤشرات تدفق الوقود خلال تلك الفترة، مشيرا إلى انها كانت الأعلى من المعدل الطبيعي لنفس الفترة من الاعوام السابقة 2019 – 2020 ، اذ بلغت حوالي 266ر053ر1 مليون طن متري وهي كمية تلبي متوسط الاحتياج المدني والانساني في جميع المناطق ولحوالي 3 اشهر.
واكد البيان أن الحكومة اليمنية استمرت في تطبيق قراراتها بتنظيم ورقابة تجارة الوقود وتسهيل مرورها عبر المنافذ البحرية والبرية، مشيرا إلى أن اجمالي كميات الوقود الواردة الى المناطق الخاضعة للحوثي خلال تلك الفترة عبر ميناء الحديدة قدرت بـ 679ر54 الف طن متري، وعبر النقل البري لا يقل عن 959ر631 الف طن متري .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى