fbpx

إصابة 20 فلسطينياً في مواجهات مع قوات الاحتلال

أخبار الأردن

دارت مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين في القدس المحتلة مساء الجمعة، غداة إصابة أكثر من مئة فلسطيني بجروح في اشتباكات هي الأعنف منذ سنوات في المدينة المقدّسة وأعقبت مسيرة نظّمها يهود متشدّدون في القدس الغربية أطلقوا خلالها هتافات معادية للعرب.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 20 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة.
وقال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد فتياني إن المواجهات في محيط باب العامود وامتدت إلى مناطق الشيخ جراح والصوانة وجبل الزيتون، ونقلت 4 إصابات للمستشفى.

وأشار فتياني إلى استخدام الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وفي حال وصول ذلك الرصاص لمناطق حساسة ممكن أن يكون قاتلا، وسُجلت إصابات متوسطة بالرصاص المطاطي في الوجه.

وأصيب مسعف في الرأس قرب حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة بعد استهدافه بالرصاص المطاطي، ومن ضمن الإصابات استهداف 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في بلدة الطور شرقي القدس المحتلة.
وأطلقت قوات الاحتلال المياه العادمة تجاه الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وسادت حالة من التوتر في القدس، خلال محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي تفريق الشبان والمصلين من محيط القدس القديمة.
وأشارت إلى أن وحدات من المستعربين تهاجم الشبان الفلسطينيين قرب باب الساهرة في البلدة القديمة في القدس وتعتقل عددا منهم.

وهاجم مستوطنون، فجر السبت، منازل وممتلكات المقدسيين في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات أهالي الحي، وحاولوا اقتحام منازلهم، تحت حماية شرطة الاحتلال، قبل أن يتصدى لهم الشبان، ولاذوا بعدها بالفرار.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى