جيش الاحتلال: اغتيال حسن نصر الله ليس النهاية

 

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن تصفية زعيم حزب الله، حسن نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدينا.

وأضاف هاليفي، أن الهجوم تم التخطيط له منذ فترة طويلة ونفذ في الوقت المناسب، مبينا أن "الرسالة واضحة: أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن اغتيال زعيم "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، خلال الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

وقال المتحدث: "قضينا على قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، وعدد آخر من القادة".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد نقلت عن مصدر مطلع تأكيده نجاح عملية اغتيال نصر الله.

ونفذ الجيش الإسرائيلي هجومًا مدمرًا في قلب حارة حريك وسط الضاحية الجنوبية مساء الجمعة، حيث ذكر أنه استهدف نصر الله أثناء اجتماع بمقر القيادة المركزية للحزب.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين أن استهداف نصر الله جاء بناءً على معلومات تفيد بعقد اجتماع قيادي في منشأة تحت الأرض.

كما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، استنادًا إلى مصادر مطلعة، أن مسؤولين كبارًا من حزب الله والحرس الثوري الإيراني كانوا متواجدين في الموقع المستهدف.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت بموجات كثيفة من الغارات ليلة الجمعة وفجر السبت، بعد ساعات من الهجوم الذي أكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف حسن نصر الله.