الرفوع لـ"أخبار الأردن": حزب الله مخترق.. ولبنان جبهة انتصار وهمي

 

علق أستاذ العلوم السياسية الدكتور فيصل الرفوع، على تصريحات الوعيد والتهديد من قبل إيران، بقوله إنها لن تحرك ساكنًا، فهي لم تنتقم لرئيسي وقادتها، وبالتأكيد لن تنتقم لإسماعيل هنية.

وأضاف الرفوع لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن تصريح خامنئي المتزامن مع الهجمات الإسرائيلية الوحشية على لبنان، بشأن الرد الإيراني القادم لا محالة، يعتبر أمرًا مضحكًا للغاية، مبينًا أن التصريح يشير إلى حالة تنافر بين الخطاب والواقع.

وأكد الرفوع فشل حزب الله في تلبية التوقعات، واصفًا الجبهات الداعمة بأنها خجولة في تقديم الدعم، وأن دور حزب الله رمزي أكثر منه استراتيجي، متسائلًا: "كم عدد الإسرائيليين الذين قتلتهم صواريخ حزب الله؟".

ونوّه إلى أن انفجارات أجهزة البيجر، تظهر سلسلة من الخروقات الاستخباراتية، والإخفاقات العملياتية التي أكدت شكوك التسلل في صفوف حزب الله، قائلًا: "إن حزب الله مخترق".

وقارن الرفوع بين الموقف المتعثر لحزب الله، والموقف الشجاع لحركة المقاومة الإسلامية في غزة، مشيدًا بصمود الأخيرة في مواجهة الهجمات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة، فمنذ اندلاع الصراع الحالي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، لم تتمكن إسرائيل من تحييد شبكات الأنفاق في غزة، بينما يترنح حزب الله، تحت وطأة الخيانة الداخلية، والضغوط الخارجية.

وأكد أن صمود المقاومة في غزة أجبر الحكومة الإسرائيلية على البحث عن "نصر وهمي" في مكان آخر، ما دفعها إلى فتح جبهة جديدة في لبنان، على أمل إنقاذ رواية نصر متداعية، إلا أن جبهة لبنان كشفت عن أمرٍ آخر هو الشقوق والتصدعات داخل حزب الله.