الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن

كشفت إدارة نادي الحسين إربد عن سبب عدم اعتماد استاد الحسن في المدينة كملعب بيتي لبطل دوري المحترفين في بطولة دوري أبطال آسيا 2.

وأوضح النادي أنه خلال معاملة الحصول على الرخصة الآسيوية، حصل على موافقة إدارة مدينة الحسن الرياضية، وتمت مخاطبة الاتحاد الأردني بالمتطلبات والشروط الواجب توفرها لتسميته ملعبًا بيتيًا.

كما أوضح أن إدارة النادي دفعت مبلغ 10 آلاف دينار لتزويد استاد الحسن بمولدات كهربائية، وكوابل كهربائية، وعمليات الدهان، والتنظيف، واللوحات الإرشادية، وذلك قبل موعد الزيارة الأولى لبعثة الاتحاد الآسيوي في تموز الماضي. وتمت مخاطبة إدارة المدينة لتجهيز الملعب مجددًا، إلا أنه تبيّن عدم جاهزيته.

وفيما يلي البيان الذي أصدره النادي:

إشارة إلى عدم اعتماد استاد مدينة الحسن لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا (2) من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نحيطكم علمًا بأن نادي الحسين الرياضي تقدّم منذ بداية الموسم الماضي بطلب للحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي، وتم اختيار استاد مدينة الحسن كملعب بيتي، وتم الحصول على موافقة إدارة مدينة الحسن على طلبنا. وتمت مخاطبة إدارة مدينة الحسن عبر الاتحاد الأردني لكرة القدم بمتطلبات وشروط الاتحاد الآسيوي الواجب توفرها منذ حصول النادي على رخصة المشاركة الآسيوية.

تم تشكيل لجنة من قبل إدارة نادي الحسين الرياضي لمتابعة اعتماد استاد الحسن والتواصل مع إدارة مدينة الحسن والاتحاد الأردني لكرة القدم. ومن خلال متابعتنا تبيّن عدم تجهيز استاد الحسن بالعديد من المتطلبات والشروط الواجب توفيرها قبل موعد الزيارة الأولى بتاريخ 29/7/2024. وقد قامت إدارة نادي الحسين، وعلى نفقتها التي بلغت (10,000) دينار تقريبًا، بتزويد استاد الحسن بمولدات كهربائية، وكوابل كهربائية، وعمليات الدهان، والتنظيف، واللوحات الإرشادية قبل موعد الزيارة الأولى. وتمت الزيارة من قبل مندوب الاتحاد الآسيوي الذي أرسل خطابًا رسميًا بعدم جاهزية الاستاد لاستضافة المباريات. وتمت مخاطبة الاتحاد الآسيوي عبر الاتحاد الأردني لتحديد موعد زيارة أخرى بعد تعهد إدارة مدينة الحسن بتوفير المتطلبات والشروط. وافق الاتحاد الآسيوي على ذلك، وتم تحديد موعد زيارة جديد بتاريخ 15/9/2024.

وبعد الكشف على استاد مدينة الحسن، تم إرسال خطاب رسمي من الاتحاد الآسيوي بعدم اعتماد استاد الحسن، وذلك لعدم توفر العديد من الشروط، وأهمها:

• عدم جاهزية أرضية الملعب.

• عدم قدرة نظام الإنارة الاحتياطي على تلبية المتطلبات.

• عدم جاهزية بعض المرافق.

• عدم جاهزية مدرجات الجماهير من حيث الترقيم والكراسي التالفة.