وزير الدفاع الأمريكي يحذر: دمار كبير قادم لإسرائيل

 

حذّر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي، يؤاف غالانت، من العواقب الكارثية التي قد تترتب على إسرائيل إذا ما قررت شن حرب ضد لبنان.

وجاء في بيان صادر عن السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر، أن أوستن نبه إلى "التداعيات المدمرة التي قد تنجم عن تصعيد شامل، وتأثيره السلبي على شعبي إسرائيل ولبنان والمنطقة بأكملها". كما دعا الوزير الأمريكي إلى "ضرورة وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق حول الرهائن"، مؤكدًا أن على إسرائيل إفساح المجال أمام الحلول الدبلوماسية لتحقيق نتائج ملموسة.

وأضاف البيان أن أوستن أجرى مكالمة هاتفية مع غالانت يوم الأحد، في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي نفذه الحوثيون على تل أبيب، إضافة إلى القصف المكثف الذي شنه حزب الله على شمال إسرائيل في الأيام الأخيرة.

وفي سياق متصل، نقل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، رسالة إلى وزير الدفاع الإسرائيلي مفادها أن الحرب مع لبنان لن تعيد الأوضاع في الشمال إلى ما كانت عليه، بل قد تؤدي إلى صراع طويل الأمد وشامل.

من جانبه، صرّح غالانت خلال اجتماع أمني مغلق عُقد ظهر الاثنين في مقر القيادة العسكرية في تل أبيب، بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "لا توجد فرصة للتوصل إلى تسوية... الخيار الوحيد المتاح هو استخدام القوة الكاملة واستغلال كل مواردنا العسكرية لضمان استعادة الأمن في الشمال".