مرتزقة من شركة أميركية يقاتلون في غزة

 

ذكرت مجلة "ميليتري ووتش" أن مجموعة من المرتزقة تابعة لشركة عسكرية أمريكية تُعرف باسم "مجموعة المراقبة الأمامية" (Forward Observations Group) قامت بنقل جزء من قواتها إلى إسرائيل في أواخر عام 2023.

وقد تم رصد عناصر هذه الشركة أثناء القتال إلى جانب القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك، إلا أن مصادر الشركة رفضت التعليق على وجود عناصرها في المنطقة الروسية، مشيرة إلى الحظر المفروض من قبل جهاز الأمن الأوكراني.

وأشارت المجلة إلى أن قوات "Forward Observations Group"، التي يظل وضعها غامضًا إلى حد كبير، شاركت في العمليات العسكرية في أوكرانيا لأكثر من عامين. ومع ذلك، تم نشر بعض أفرادها في إسرائيل لدعم العمليات في قطاع غزة منذ أواخر عام 2023.

وقبل أيام قليلة، نشرت مجموعة "مجموعة المراقبة الأمامية"، صورة على حسابها على إنستغرام تُظهر ثلاثة رجال يرتدون ملابس عسكرية ويحملون أسلحة وشارات زرقاء، ويقفون في الهواء الطلق وخلفهم مركبة مدرعة، مع تعليق "رجالنا في كورسك".

وفي سياق متصل، صرحت الخارجية الروسية بأن مشاركة الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة في الهجوم على مقاطعة كورسك إلى جانب القوات الأوكرانية يُعتبر دليلاً على تورط الولايات المتحدة كطرف مباشر في النزاع، مما يجعل هؤلاء المرتزقة هدفًا عسكريًا مشروعًا.