مجلس محافظة البلقاء يعتزم تمويل إنشاء فرع لمركز زها الثقافي في السلط

 

أشاد رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم نايف الأديب العواملة بالدور الذي يقدمه مركز زها الثقافي لخدمة المجتمع المحلي.

جاء ذلك خلال لقائه رانيا صبيح المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي أثناء زيارة قام بها للمركز للإطلاع على تجربة وانجازات المركز والتباحث في تعزيز التشاركية لدعم مسيرة التنمية المستدامة.

بدورها قدمت رانيا صبيح شرحًا حول عمل المركز بفروعه الأربع وعشرين المنتشرة في العاصمة ومحافظات المملكة، والتي تأتي ضمن برنامج المبادرات الملكية السامية.

وتحدثت عن الدور الذي يقدمه المركز من خلال نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع ورفع مستوى التنمية الثقافية والإجتماعية وإقامة العديد من الدورات المتخصصة في الفكر والإبداع التي تستهدف الأطفال من الفئة العمرية ما بين السادسة الى السادسة عشرة في بيئة آمنة وحاضنة تبني قدراتهم وتعمل على تنميتها وتطويرها.

إلى جانب توفير فرص عمل للأردنيين في مختلف أنحاء المملكة، من خلال عقد العديد من البرامج التدريبية المجانية والتأهيلية والريادية، إضافة لمشاريع التمكين الإقتصادي والإجتماعي للمرأة.

بدوره أبدى العواملة رغبة مجلس محافظة البلقاء بإنشاء فرع للمركز في في مدينة السلط أسوة بباقي المحافظات في المملكة، على أن يقوم المجلس بتخصيص المبالغ المالية المطلوبة لإنشائه وتشغيله مشيرًا لوجود قطعة أرض مقترحة تعود ملكيتها لخزينة المملكة الأردنية الهاشمية.

وشكر العواملة الدكتوره رايا خليفات على تنسيقها لهذه الزياره واهتمامها بإنجاح هذا المشروع الطموح.

ومن الجدير بالذكر أن مركز زها الثقافي تأسس في العام 1998 بتبرع من المرحومة زها جردانه منكو ويتبع لأمانة عمان الكبرى ويديره مجلس إشراف ترأسه الأميرة عاليه الطباع.

وينهض المركز ببرامجه وخططه من خلال منحة مقدمة من الديوان الملكي وبالتعاون مع أمانة عمان ووزارة التخطيط، ووزارة الإدارة المحلية وبالشراكة مع مؤسسات دولية.

هذا وقد رافق العواملة خلال الزيارة أحمد السالم ومطر ابو ديه ممثلي لواء دير علا في مجلس المحافظة والذي ثمّن الخدمات الريادية التي يقدمها المركز لأبناء اللواء من دورات وبرامج علمية وثقافية وترفيهية في الوقت الذي يفتقر فيه اللواء لمراكز ثقافية اجتماعية شاملة. إضافة لحضور م. يزن عبيد أمين سر مجلس المحافظة.