أبو زيد: كما توقعنا جاءت كلمة أبو عبيدة وهذه رسائلها

كما توقع مرة أخرى الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد بظهور الناطق باسم القسام أبو عبيدة، جاءت كلمة أبو عبيدة ضمن التوقع. وقال أبو زيد في تحليله لكلمة أبو عبيدة إن الكلمة جاءت محملة بالنتائج، حيث كان الملفت فيها ما كشفه أبو عبيدة بأن 24 كتيبة من المقاومة لا تزال تقاتل في غزة، الأمر الذي يعزز أن المقاومة لا تزال تتمتع بقدرة وفعالية عالية على مواجهة قوات الاحتلال.


وأضاف أبو زيد أنه وبعد دخول الشهر العاشر من العمليات في غزة، فإن هذا الخطاب الثاني والعشرين لأبو عبيدة يُعد بمثابة إعلان لاستمرار المعركة وقدرة المقاومة على الاستمرار، حين أكد أبو عبيدة أنه تم تجنيد المزيد من المقاتلين في صفوف كتائب المقاومة، ما يعني حسب أبو زيد أن المقاومة متماسكة أمام حالة التفكك الناتجة عن معاناة قوات الاحتلال من الخسائر في القوى البشرية.

وأكد أبو زيد أن حديث أبو عبيدة عن قدرة المقاومة على إعادة تدوير الأسلحة التي لم تنفجر يعني أن المقاومة تملك أيضًا السلاح والذخيرة، في حين أن الاحتلال يعاني من النقص المستمر في الذخائر.

وختم أبو زيد بأن كلمة أبو عبيدة جاءت في توقيت حرج أمام حالة التذمر لدى جنرالات الاحتلال الذين يسعون بكل جهد للتحول إلى المرحلة الثالثة.