ماذا سيقول هؤلاء لو لم تقم "الأردنية" بما قامت به؟!..

محمود الدباس 

من يمتلك المبدأ والمهنية لا يأبه بالناعقين.. المفلسين.. السلبيين.. المرتكين على جنبهم.. والمحركين شفاههم لا لشيء إلا للانتقاد غير البناء..

قبل سنوات قليلة علت اصوات لا يهمها سوى البحث عن اي شيء لكي تنتقده.. ازعجت اسماع كل وطني شريف.. فانتقدت تراجع جامعاتنا الاردنية -وبالاخص الرسمية- ضمن التصنيفات العالمية.. واوهمت الجميع بأن الجامعات ليست بالمقصرة فحسب.. بل هي تساهم في دمار مستقبل أبنائنا..

فعلى الرغم من الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها الاردن ومؤسساته ومواطنيه.. وعلى الرغم من كل ما يحيط بنا من احداث.. وما يتعرض له الاردن من ضغوطات وتهديدات.. وعلى الرغم من الاحباطات والمحبطين.. وعلى الرغم من الاصوات الناعقة التي تحاول تبيان التعليم في الاردن باسوأ صوره.. ولا تتوانى بنشر اي سلبية لكي ينالوا من صروحنا التعليمية..

وما هي الا سنوات قليلة.. حتى اصبحت جامعاتنا الاردنية تتقدم بشكل صاروخي الى المراتب المتقدمة..
وفي العام الماضي احتلت ام الجامعات -الجامعة الأردنية- المرتبة 498 على مستوى العالم..
واليوم لم يكفها تقدمها على الكثير من الجامعات العريقة.. والجامعات التي تطفو على صناديق المال والذهب.. فقد اصبحت تحتل المرتبة 368 على العالم..

من هنا فانني استغرب كما استغرب الكثير من الاردنيين.. اين ابطال السوشيال ميديا.. واصحاب الورق والخلفيات الصفراء من اشباه الاعلاميين الذين يتربصون بالوطن ومؤسساته ولا ينشرون سوى السلبيات.. ويعتمون على كل انجاز بسواد قلوبهم وحقدهم؟!.. وهل سيسكتون لو بقي الامر كما كان عليه؟!..

من هنا ابعث برسالة شكر لكل مسؤول غيور على اسم مؤسسته واسم الاردن.. ويعمل كل ما بوسعه لتقدم مؤسسته.. ورفع اسم الاردن في المحافل الدولية..

وشكر خاص مكتوب بماء الذهب على اغلى الديباج.. ملفوف بأبهى انواع الحرير للرجل الذي اضحت لمسته وسماً في تاريخ الجامعة الأردنية المشرف.. معالي البروفيسور نذير عبيدات..

ولان القائد الفذ.. لا يقبل الا ان يحيط نفسه بالرجال الرجال.. فشكرا للذين ساهموا فيما وصلت اليه الجامعة الاردنية ممن احاطهم به معالي الرئيس من الاردنيين والاردنيات الذين لم يتوانوا عن فعل المستحيل للوصول الى ما وصلت اليه جامعة كل الاردنيين..

والى الامام دوما..
حمى الله الأردن ملكا وشعبا وارضا..