ردود فعل قوية وإشادة كبيرة بمقابلة ولي العهد على قناة العربية

توالت ردود فعل قوية وإشادة بمقابلة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد التي أجراها على قناة العربية من قبل كتاب واقتصاديين بشكل لافت على مواقع التواصل. 

وقال الاقتصادي والكاتب المهندس موسى الساكت إن ‏:" مقابلة ‎ولي العهد جميلة وواقعية وتطرقت إلى محاور مهمة وعديدة بدءً من وحدة الأردنيين بغض النظر عن اصولهم والتي ساعدت في الخروج من أزمات كثيرة، مرورا بخدمة ولي العهد في القوات المسلحة، وصولاً إلى التكامل بين الدول العربية والاكتفاء الذاتي محلياً وطبعا بعض من ملامح حياة سموه الشخصية.

واضاف سموه؛ متى سيتحرك العالم؟ بعد استشهاد أكثر من 35 ألفا 70 بالمئة منهم نساء وأطفال هؤلاء أناس أبرياء وليسوا أرقاماً 

وختم ولي العهد المقابلة الرسمية بأن قوتنا بإقتصادنا وأن الحل الجذري في الاقتصاد والمستقبل للمهن التقنية، والصناعة وفتح أسواق جديدة، واستقطاب استثمارات أكثر. 

واجمل ما بالمقابلة الجولة السياحية وشغف سموه بالقطاع السياحي وطبعا قيادته للطائرة المروحية والمناظر الخلابة لأردننا الجميل".

الكاتب حسين الرواشدة علق على مقابلة ولي العهد بقوله: "بصراحة ، حرصت على متابعة هذه المقابلة ، قلت : الأمير يمثل نموذجا لأبنائنا الذين وُلِد معظمهم في الألفية الثانية ،ويحتاجون إلى شاب مثلهم يتحدث إليهم وباسمهم ، خاصة في القضايا التي تزدحم بها أجنداتنا الوطنية ، والأخرى التي تداهمنا من الخارج، الأمير ، بحكم موقعه كولي للعهد ، يستطيع ان يطمئننا على استمرار مسيرة الدولة /دولتنا ، ويعيد لأجيالنا الثقة بمؤسساتها وقدرتها على الصمود ومواجهة الأزمات ، الأمير يواجه أسئلة السياسة ويجيب عليها بوضوح ، ثم يوجّه النقاش العام ، بعيدا عن الانفعالات التي يشهدها واقعنا ، إلى الإطار الصحيح ؛ حيث موازين المصالح الوطنية العليا ، وقضايا الأمة العادلة ، وعلاقاتنا مع عمقنا العربي ومحيطنا الإقليمي والدولي".