رئيس الوزراء الأسبق عبيدات: الأيام القادمة ستحمل المفاجآت.. ولا أبرر لمصر

قال رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات إن عملية طوفان الأقصى بعثت روح النضال من جديد في الأمة وأحيت بها الأمل بعد أن كانت تعيش حالة من القنوت.

 وأضاف عبيدات في حديث تلفزيوني، رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الوطن العربي من المحيط للخليج يعيش حالة من الغليان، مشيراً إلى أن ذلك سيؤثر على قرارات الوطن العربي والأيام القادمة ستحمل المفاجآت ولن يبقى الحال على ما هو عليه الآن.

وأفاد أن عملية طوفان الأقصى أثبتت للعالم أجمع أن هؤلاء الأبطال يدافعون عن شرف هذه الأمة وكرامتها.

وأكد أن هذه القضية لن تمر عبثاً دون إحراز نتائج إيجابية، مشيراً أنها أحدثت إنقسامات داخل العدو الإسرائيلي وجيش الاحتلال وداخل أحزاب وحكومة الكيان.

وعبر عبيدات عن أسفه أن الجهة التي تساند الاحتلال هي الولا المتحدة الأمريكية التي وجب التنبيه لها، لافتا إلى أن لولا تدفق الذخيرة والسلاح الأمريكي والغرب للكيان لكان الحال مختلفاً.

وأردف عبيدات انه لن نقف على أرقام القتلى والأسرى التي يعلنها العدو، متحديا أن يعلنوا عن الأرقام الحقيقية لمن فروا من المعركة ولاذوا بالفرار تاركين آلياتهم ودبابباتهم.

وأكد أن أعداد الفارين من المعركة أضعاف مضاعفة لعدد القتلى والأسرى، لافتا إلى أن هناك شيئ كبير يتغير.

وأكد أنه لا يضع أي مبرر لمصر بعدم قدرتها بإدخال المساعدات عبر معبر رفح؛ لأنها تمتلك كل الأوراق للضغط على الجانب الآخر، مبينا أنهم كانوا على مدى طويل أصحاب مبادرات في حل إشكاليات الطرف الآخر.