غزة ليست على طاولة النواب.. والتراجع عن وقفة داعمة للقطاع

يعقد مجلس النواب، غدا الثلاثاء، جلسة عادية يجري فيها انتخاب اللجان النيابية الخاصة بالدورة الثالثة.

وجاء قرار المجلس بالدعوة لجلسة انتخاب اللجان، رغم دعوة عدد من النواب لعقد اجتماع استثنائي مع الحكومة، لمناقشة الأحداث في قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي المتواصل.

ودعا نواب خلال الجلسة الأولى من الدورة الأخيرة من عمر المجلس، إلى ضرورة عقد جلسة عاجلة لمناقشة الأحداث بغزة، إضافة لتوقيع مذكرة نيابية تطالب بذلك، وفق ما أكده النائب خليل عطية بتصريحات صحفية، إلا أنهم تفاجأوا بالدعوة لانتخاب اللجان.

وعلّق النائب ينال فريحات حول قرار جلسة انتحاب اللجان، بالقول إنه من الأولى تخصيص جلسة عاجلة مشتركة مع الحكومة لمناقشة الإجراءات الحكومية الداعمة لأهل قطاع غزة، والوقوف على مجريات الأحداث.

وأضاف فريحات أنه يمكن تأجيل انتخاب اللجان للجلسة القادمة، ومناقشة العدوان على غزة والإجراءات الحكومية الساعية لوقف مخططات الاحتلال في المنطقة كلها، الرأي الذي اتفق عليه النائب صالح العرموطي.

كما طالب النائب العرموطي، النواب بدراسة خطواتهم السياسية في هذا الوقت تحديدًا، في ظل عدوان غاشم مستمر، قائلًا: يفترض على النواب تأجيل جلسة انتخاب اللجان وتخصيصها لمناقشة الخطوات السياسية الأردنية في مواجهة التصعيد الإسرائيلي.

وناقش عدد من النواب، مقترح قدمه النائبان، علي الطراونة وتمام الرياطي، يتضمن إقامة وقفة داعمة لغزة، قبيل جلسة "انتخاب اللجان" المقررة الثلاثاء، أمام مجلس النواب، لكن الطراونة أعلن التراجع عنها.