بزعم تنفيذ عملية.. استشهاد فلسطيني بالأغوار

استشهاد فلسطيني بالأغوار 


استشهد فلسطيني، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذ عملية إطلاق نار شمال مدينة أريحا في غور الأردن، شرق الضفة الغربية.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة جندي، ودفع بتعزيزات أمنية مشددة إلى المكان وباشر عمليات تفتيش.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، أن "العملية الفدائية الجديدة التي نفذها الشباب الثائر في الضفة الغربية، و هذه المرة في الاغوار المحتلة ، جاءت رداً على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ، وخاصة جريمته ضد النساء الحرائر في الخليل".

وأضاف قاسم، اليوم الثلاثاء، أن "شعبنا ومقاومته الباسلة ستواصل ضرباتها ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه، وتدفيعه ثمن جرائمه التي لا تتوقف".

وكان تحقيق لمنظمة "بتسيلم" (حقوقية يسارية إسرائيلية)، قد كشف أمس الإثنين، أن "مجندتين إسرائيليتين مسلحتين ضمن دورية ومعهما كلبًا مهاجمًا، أجبرتا 5  فلسطينيات من عائلة من مدينة الخليل، كل واحدة على حدة، على خلع جميع ملابسهن والتجول عاريات أمامهن".

وبحسب أقوال السيدات، فإن "المجندتين هددتا بإطلاق الكلب نحوهن إذا لم يُطِعن الأمر، يوم الإثنين، العاشر من تموز/ يوليو  الماضي، بعد منتصف الليل، بمهمة شارك فيها حوالي 50 جنديًا".

وكانت "لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية"، قد دعت اليوم الثلاثاء، إلى "إطلاق ثورة عارمة من الغضب الشعبي والاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في كل مكان ثأرًا لحرائر الخليل، وثأراً لاعتداء أحد جنود الاحتلال بشكل وحشيّ على سيدة فلسطينية عند باب حطّة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك".