لماذا عليك التخلص من ملابسك الداخلية كل عام؟

قالت طبيبة الأسرة تاتيانا زاخاروفا، إنه خلال عام تحتاج إلى التخلص من الملابس الداخلية، فالغسيل لا يزيل البكتيريا المسببة للأمراض.

التوصية العامة هي غسل ملابسك الداخلية بانتظام وعدم ارتدائها لأكثر من يوم واحد، لكن التوصية الأكثر غرابة هي التخلص من الملابس الداخلية بعد عام وشراء ملابس جديدة.

ما هو الهدف من التوصية؟

هناك دراسات تظهر أنه حتى غسل الملابس الداخلية في الغسالة لا يخلصها دائمًا من البكتيريا تمامًا. لهذا السبب يجب تغيير الملابس الداخلية إلى ملابس جديدة مرة واحدة في السنة.

وقالت الطبيبة زاخاروفا: "حتى لو كنت ترتدي ملابس داخلية طوال اليوم ثم تغسلها، تبقى البكتيريا دائمًا في القماش. وبشكل أكثر دقة: بكتيريا الإشريكية القولونية. وهي تنتمي إلى البكتيريا المعوية وهي مسؤولة بشكل مشترك عن تحلل الكربوهيدرات والبروتينات. ومع ذلك فإنها يمكن أن تسبب الالتهابات".

كيف تحمي نفسك من بكتيريا الإشريكية القولونية الموجودة في الملابس الداخلية؟

تحتوي الملابس الداخلية المغسولة على ما يصل إلى عُشر جرام من البراز. البكتيريا التي تلتصق بملابسك الداخلية هي نفس الكائنات الحية الدقيقة التي تزدهر على البشرة بغض النظر عن مدى جودة غسلك.

وهذا يشمل مسببات الأمراض التي يحتمل أن تكون خطرة مثل الإشريكية القولونية. تتراكم هذه البكتيريا مع مرور الوقت ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مثل التهابات المسالك البولية.

وأضافت الطبيبة زاخاروفا: "إذا كان لديك ملابس داخلية جديدة نسبيًا، فلا داعي للقلق بشأن الجراثيم الصغيرة التي لا يمكنك التخلص منها بالغسيل. ولكن للحفاظ على نظافة خزانة ملابسك الداخلية، فكر في استبدال الملابس الداخلية كل عام".

كقاعدة عامة، يجب غسل الملابس الداخلية عند درجة حرارة 60 درجة وتغييرها كل يومين على أقصى تقدير.