هذا ما سيحدث لجسمك إذا لم تأكل الخبز لمدة 14 يوما

هناك العديد من الأساطير حول الخبز، مثل الاعتقاد بأن الخبز الأسمر أكثر صحة من الخبز الخفيف، أو أن الخبز غير صحي.

يحتوي الخبز على بعض المكونات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك مثل الغولتين والسكر والنكهات والمواد حافظة.

ماذا يحدث إذا لم تتناول الخبز؟

تقول أخصائية التغذية فاسيليسا بونوماريفا: "بمجرد أن تتخلى عن الخبز، سوف يتفاعل جسمك وفقًا للآتي:

عدم تحمل الغلوتين: كثير من الناس يعانون من الحساسية أو عدم تحمل الغلوتين. عند تناول الخبز يؤدي إلى تهيج والتهاب في الجهاز الهضمي وكذلك تراكم الغازات.

نقص الزنك أو الحديد أو الكالسيوم: يظهر المزيد من الزنك والحديد والكالسيوم في جسمك لأن الامتصاص من خلال الخبز لم يعد مكبوتًا. كما يتم القضاء على جميع الأعراض الناتجة عن النقص.

ضباب دماغي أقل: ستشعر بتحسن رأسك، مع صداع وضباب دماغي أقل، وستكون قادرًا على تذكر الأشياء بشكل أفضل.

تحسين الحالة المزاجية: سوف يتحسن مزاجك ، وسوف يكون لديك قلق أقل ، ومزاج أقل اكتئابًا ، وستكون أقل تهيجًا. هذا يرجع إلى حقيقة أن هرمون السيروتونين السعيد ينتج في الأمعاء. عندما تكون الأمعاء في أفضل حالة ، يتحسن الإنتاج أيضًا ، أي إفراز هرمون.

التهاب وألم أقل: سيكون لديك التهاب وألم أقل في جسمك ، وهو أمر مثير للاهتمام بشكل خاص إذا كنت تتعامل مع التهاب المفاصل أو هشاشة العظام أو آلام العضلات أو أمراض المناعة الذاتية.

تحسين قيمة البروتين الدهني منخفض الكثافة: سيتحسن مستوى الكوليسترول الضار LDL وسيكون هناك أكسدة أقل في الأوعية الدموية ، لذا يمكنك مواجهة كل ما يحدث في اتجاه تصلب الشرايين بشكل فعال.

المزيد من الفيتامينات: لديك المزيد من فيتامين (هـ) مرة أخرى وخاصة فيتامينات (ب) ، وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى فيتامين (ب 1) ، والذي يكون نقصه ملحوظًا في الأعراض النفسية ، والتهيج ، والخوف من نوبات الهلع ، وكذلك تجاه الحالة المزاجية الاكتئابية.
 
وهناك العديد من الآثار الإيجابية إذا بقيت بدون خبز لمدة 14 يومًا، وفق أخصائية التغذية فاسيليسا بونوماريفا.