طلبة عن امتحان الرياضيات: "ضربونا".. والتربية ترد

شكا عدد من طلبة التوجيهي الفرع العلمي من طول وصعوبة أسئلة امتحان الرياضيات الورقة الأولى، اليوم الاثنين، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا، والأسئلة طويلة، وهناك أسئلة موضوعية في الاختيار من متعدد تحتاج إلى البحث جيدا عن الجواب الصحيح، معتبرين أنهم تلقوا "ضربة" اليوم.

بدورها تواصلت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، مع مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، والذي نفى صحة صعوبة الامتحان، مؤكداً أن الأجواء كانت مريحة بامتحان اليوم.

وأضاف كنانة أن الوقت كان كافياً وهناك مساحة لمراجعة الامتحان، وأن الأسئلة راعت كل الفروقات لمستويات الطلبة، من السهل للمتوسط والقدرات العالية.

وبين أن اللجان الفنية والإدارية في إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، على اطلاع كامل بمستوى تقديم الطلبة والذي كان بشكل جيد.

وأكد كنانة أن امتحان الرياضيات له خصوصية من التفكير والتركيز والحل، مشيراً إلى أن أي طالب يتذمر من الامتحان لم يكن مهيأ بالدراسة بشكل وافٍ.

وأفاد أن هناك لجان إدارية وفنية من المشرفين التربويين يقومون بتحديد كل خطوة من الأسئلة المقالية وتوزيع العلامات عليها ومحاسبة الطالب على كل خطوة وفق إجابته.