كيف تخدع الغدة الدرقية لإنقاص وزنك بسرعة

الغدة الدرقية هي المسؤولة عن زيادة الوزن أو فقدانه، حيث تنتج الهرمونات التي تنظم عملية التمثيل الغذائي. وفي حالة ضعف الغدة الدرقية على سبيل المثال يتباطأ التمثيل الغذائي لدينا وتكون النتيجة زيادة الوزن.

ويحدث العكس عندما تكون الغدة الدرقية بحالة نشاط، ومع اتباع نظام غذائي صحيح، يمكن أن يتأثر عمل الغدة الدرقية بسهولة وتحفيز حرق الدهون.

لكن إذا كنت تعاني بالفعل من مرض الغدة الدرقية، فهذه النصائح ليست بالضرورة مناسبة لك. احصل على نصيحة من طبيبك أولا.

ما يجب أن تأكله لتفقد الوزن بحيلة الغدة الدرقية

قم بتناول الكثير من البروتين (على سبيل المثال من اللحوم والأسماك والبقوليات أو الحليب أو منتجات الصويا) واليود (السلمون والماكريل ولكن أيضًا في الحليب ومنتجات الألبان) والأطعمة الخضراء (مثل السبانخ) والأحماض الدهنية الجيدة في نظامك الغذائي (الأسماك والمكسرات والزيوت النباتية والأفوكادو والشوكولاتة الداكنة).

من ناحية أخرى، تجنب الكثير من السكر والوجبات الخفيفة. فبدون وجبات خفيفة، يمكن أن يهدأ التمثيل الغذائي وبالتالي الغدة الدرقية. ويؤدي الإفراط في تناول السكر إلى شلل الغدة الدرقية بسبب زيادة الأنسولين في الجسم.

أيضا التمارين الرياضية لا تقل أهمية عن النظام الغذائي لخداع الغدة الدرقية. مارس تمرين معتدل منتظم (لا داعي للمبالغة هنا) أو اذهب للمشي في الهواء الطلق. هذا يحافظ على توازن الهرمونات ويخفف من نشاط الغدة الدرقية.

فول الصويا عدو الغدة الدرقية

تقول الطبيبة جيليان مايكلز: "فول الصويا هو سم الغدة الدرقية"، فقد أظهرت نتائج بعض الدراسات أن الاستهلاك المتكرر لفول الصويا يمكن أن يكون له آثار سلبية على الغدة الدرقية المسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي.