طبيب: محمد قنوع كان يدخن 100 سيجارة يوميا

قال الاختصاصي بأمراض القلب د. طلال مارتينوس إنه تم تركيب 3 شبكات في القلب للفنان الراحل محمد قنوع  يوم الخميس السابق لوفاته وخرج من المستشفى بشكل طبيعي.

وأضاف أن قنوى اشتكى يوم السبت من ألم شديد في الصدر، فتبين وجود احتشاء حاد في عضلة القلب، وعندما أجرى الأطباء له قسطرة إسعافية اكتشفوا وجود انسداد في الثلاث شبكات وتم فتح الشرايين التي كانت مغلقة، لكن لم يستفيد بسبب وصوله إلى المشفى بحالة صدمة قلبية وكان ضغطه 6 ونبضه متسرِّع ما أدى إلى وفاته.

وأضاف: "نوعية الشبكات التي ركبناها للراحل كانت ممتازة ومراحل الإجراءات الطبية موثقة بفيديوهات، لكن عادةً يحصل انسداد الشرايين بسبب عدم مطابعة جسم المريض مع المميع أو توقف المريض عن تناول أدويته وأيضاً عندما تكون فعالية الدواء ضعيفة نتيجة سوء الصنع".

وتابع: "الحدث كبير وكلنا فُجعنا بالتالي نتفهّم شكوك الناس بحدوث خطأ طبي لكن العائلة كانت مطلعة على كل تفاصيل الإجراءات الطبية وتعلم أن الوفاة لم تحدث بسبب أي أخطاء طبية".

وقال إن "الراحل كان محمد مدخِّن شديد حيث يدخن 5 علب دخان يوميا ولم يخفف التدخين حتى بعد القسطرة ،إضافةً إلى وجود قصة وراثية عائلية و ضغط نفسي بسبب العمل ومرض سكر وأمراض بالقلب لدى العائلة أيضا".

وأضاف الطبيب: "آخر ما قاله الراحل محمد (بدي أعرف شو عم يصير) قلت له (خليني عالج المشكلة وبعدين بحكيلك) وكان شجاع قوي يبتسم في كل اللحظات الحرجة ونفسيته جميلة وإيجابية".