الأردن.. تعارف بالسجن ينتهي بجريمة سلب وطعن

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن متهمين اثنين لمدة 20 و 12 عاما بعد إدانتهما بسرقة ومحاولة قتل رجل في عمان.

وقضت محكمة الجنايات بإدانة المتهمين بمحاولة القتل التي وقعت يوم 2 شباط (فبراير) 2020 في سحاب، وحكمت عليهما بالسجن 20 و 12 سنة على التوالي. كما أعلنت المحكمة أن المتهمين مذنبان بمقاومة رجال الأمن، وهي تهمة وجهها المدعي العام لمحكمة الجنايات.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، فإن المتهمين التقيا أثناء مكوثهما في مركز إصلاح وإعادة تأهيل، وبعد إطلاق سراحهما، تواصلا مع بعضهما واتفقا على ارتكاب عملية سطو.

وفي يوم الحادث، التقى المتهمان في سحاب، وقررا سلب رجل كان يسير في الشارع، وفعلا أوقفاه وسلبا منه هاتفه ومبلغ 250 دينارا، وعندما قاومهما، طعنه أحد المتهمين في صدره.

بعد ذلك، لاذ المتهمان بالفرار من الموقع، وتم نقل المصاب على وجه السرعة إلى مستشفى قريب. وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين في وقت لاحق بعد أن تعرف الضحية عليهما في مقطع فيديو.

وأشار ملف القضية، إلى أن المتهمين قاوما رجال الأمن الذين جاءوا للقبض عليهما، لكن في النهاية تم ضبطهما وتقديمهما للقضاء، مع الأداة الحادة المستخدمة في عملية الطعن، وكان عليها آثار دماء، وأثبتت مختبرات الأدلة الجرمية أن الدماء تعود للضحية.

وفيما لم يستأنف المتهمان الأحكام الصادرة بحقهما، طلب مدعي عام محكمة الجنايات، من محكمة التمييز، تأييد الأحكام الصادرة بحق المتهمين.

وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهمين قد حُكم عليهما بالعقوبة المناسبة، وفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".