الشاب عبيدات يروي تفاصيل توقيفه بشكوى من النائب الزعبي (فيديو)

كشف الشاب عدي عبيدات، الذي تم توقيفه لمدة أسبوع على ذمة التحقيق على خلفية شكوى تقدم بها النائب فواز الزعبي حقه بعد أن أوقفه الشاب في أحد شوارع عمان وطلب منه الضغط على الحكومة بشأن ارتفاع الأسعار.

الشاب البالغ من العمر 35 عاما، روى تفاصيل ما حدث معه عبر إذاعة حسنى، دون أن يسمي النائب، إلا أن المذيع حسام الغرايبة ذكر أنه النائب فواز الزعبي.

نائب سابق يضرب طفلين ويهدد بقتلهما

التفاصيل كما ذكر عبيدات، تتخلص بأنه شاهد سيارة تحمل نمرة مجلس نواب بمنطقة الرابية في عمان قبل نحو شهر بعد إحدى مباريات كأس العالم، وقام بالـ"تلطيش" لها بأضوية مركبته، وبعد تكرار العملية توقف النائب بالفعل وقال له الشاب عبيدات إنه يجب الضغط على الحكومة بملف ارتفاع الأسعار وخصوصا المحروقات.

وأضاف عبيدات أن ما دفعه وحمسه لإيقاف النائب، أنه وأصدقاءه كانوا يتحدثون خلال المباراة عن قضية ارتفاع الأسعار والأوضاع في البلد، مضيفا، "قلت بدي أشكيله همي ويوصل صوتي وتحدثت له بكل أدب ولم يحدث أي مشكلة أو ملاسنة أو ما شابه".

ووفق عبيدات، "بعد شهر تواصل معي المركز الأمني من خلال رقم سيارتي وقال لي لازم تراجعنا لأنه عليك شكوى، وهناك وقفوني وحكيت مع أخوي وإجى مع المحامي لكن تم رفض تكفيلي ونزلت مكلبش على المدعي العام ثاني يوم".

وأشار إلى أن موظفا يعمل لديه في شركته شاهده أثناء قدومه للمحكمة لدفع نفقة وهو مكبل اليدين ما تسبب له بإحراج كبير وتسبب كذلك بوجود إشاعات في الشركة والشوق وبين المعارف بأنه متورط بقضية مخدرات أو ما شابه.

وأضاف، "قلت للمدعي العام أنني غير مذنب وقلت إذا النائب خاف كونه الوقت متأخر، مفروض يتطمن بعد ما حكينا وإنه ما في ما يستدعي الخوف، إلا أن المدعي العام وجه لي تهم قيد استعراض قوة وإثارة رعب وعمل منافي للحياء وقرر توقيفي لمدة أسبوع".

وقال عبيدات، "إن القضية ما تزال منظورة أمام القضاء بعد فشل محاولات إقناع النائب بالتنازل"، مشيرا إلى أنه غير متزوج وأن وضع قيود عليه سيؤثر على كل حياته.