العبادي: إذا كان ما يتم تداوله صحيحا فهو في منتهى الخطورة

قال المحلل السياسي الدكتور منذر الحوارات العبادي، تعليقا على تسجيلات متداولة لمدير الأمن العام الأسبق حسين الحواتمة، إنه "إذا كان ما يتم تداوله من فيديوهات صحيحاً، فهذا الأمر في منتهى الخطورة".

وأوضح العبادي في منشور عبر "فيسبوك" أنه "كيف يتم التواصل مع شخصية رفيعة المستوى ومن القيادات الأولى على المستوى الأمني بدون أي ضوابط أو رقابة من الجهات  الأمنية المختلفة على تعددها؟".

وأضاف أن "هذا الأمر يطرح السؤال حول سلامة المعلومات وأمنها لدى الشخصيات القيادية على مستوى البلد، والتي يُفترض أن تُحاط تحركاتها وحتى اتصالاتها بحلقة أمنية ضيقة تراقب كل شاردة وواردة فيما يتعلق بها وإلا ستصبح الحلقات الأمنية والسياسية مخترقة من أي جهة دولية أو مجموعة محترفة".

وتابع "أعتقد أن تسريب مكالمات مدير الأمن العام يجب أن تؤخذ من هذا الجانب، وتدرس بعمق ويحاسب المقصر فيها، وإلا ستصبح معلوماتهم سواء الشخصية او الرسمية في مهب الريح دون أي رادع أو رقابة". 

يشار إلى أن الفريق القانوني للفريق المتقاعد حسين الحواتمة، أعلن وأسرته، اليوم الأحد، التواصل مع كبريات المكاتب القانونية في بعض الدول الأوروبية وذلك لغايات الملاحقة القانونية اللازمة لكل من تورط بالإساءة للفريق الحواتمة جزائيا ومدنيا من أشخاص مقيمين خارج المملكة.

وبحسب بيان صادر عن المحامي بشير المومني، رئيس الفريق القانوني للحواتمة، فقد  تقرر الشروع بالإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة كل من تورط بالإساءة لموكلهم.

الحواتمة يقوم بأول إجراء ضد "أصحاب الهجمة الشرسة"

وفيما يلي نص البيان:

"تصريح صحفي صادر عن الفريق القانوني لعطوفة الفريق المتقاعد حسين الحواتمة وأسرته؟

بالإضافة إلى الملاحقات ذات الصلة داخل الأردن لقد تقرر الشروع بالإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة كل من تورط بالإساءة لموكلينا جزائيا ومدنيا من الأشخاص المقيمين خارج المملكة الأردنية الهاشمية وفي سبيل ذلك فلقد جرى التواصل مع كبريات المكاتب القانونية في بعض الدول الأوروبية لهذا الغاية".

محامي الحواتمة يكشف آخر التطورات.. تحقيقات سرية وإجراءات مغلقة

وكان المحامي المومني، كشف أمس أن موكله رفع قضية ذم وقدح وتحقير مع الإدعاء بالحق الشخصي، كإجراء قانوني على ما نشر من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وقال المومني إن "ما يكشف عنه التحقيق من جرائم وتهم سيتم تضمينه في القضية، وثمة عدد تمت عليهم الشكوى قيد الإجراء" مضيفا أن "كل من تورط ومن خلفه أجندات وبواعث كيدية ستطاله الملاحقة كائنا من كان".

وتابع المومني أنه يوجد تفاصيل من الصعب الكشف عنها في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه تم رفع القضية أمام محكمة مدعي عام عمان، وشعبة الجرائم الإلكترونية.

بيان عشيرة الحواتمة: المسيؤون لابننا بمرمى نيراننا القانونية

وبين أن القضية الآن لدى المدعي العام، وأن التحقيقات ستكون سرية وبإجراءات مغلقة، موضحا أن ما يتوصل له التحقيق سيتقرر بناء عليه أمور كثيرة.

وأشار المومني إلى أنه لا يوجد حاليا معلومات إضافية، مكتفيا بهذا القدر من المعلومات بالوقت الحالي.

الحواتمة: نتعرض لهجمة شرسة.. وهكذا سنرد

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال المهندس حسن الحواتمة، شقيق مدير الأمن العام السابق الفريق المتقاعد حسين الحواتمة، إنه سيقوم بملاحقة من يقف وراء "الهجمة الشرسة على عائلة الحواتمة بشكل عام، والفريق الحواتمة بشكل خاص قانونيا، ومن خلال اللجوء إلى القضاء".

وجاء ذلك بمنشور للمهندس الحواتمة عبر "فيسبوك"، وهذا نصه:  

"بإسمي واخواني أعلن أنا المهندس حسن الحواتمة بأنني سألجأ للقضاء الأردني العادل وأُقيم دعوى قضائية على كل من تسبب وأساء وكان له علاقة سواء مباشرة او غير مباشرة بالهجمة الشرسة علينا كعائلة وعلى اخي الفريق الركن المتقاعد خاصة. 

والتي تأتي في توقيت نعلم حقيقته ومن قبل تجار المخدرات وأعوانهم وغيرهم . كلنا ثقة بقضائنا الأردني العادل".

وقرر مدير الأمن العام السابق "استخدام حقه الدستوري باللجوء إلى القضاء"، وكذلك إخوته، نقلا عن صفحة المحامي بشير المومني في منصة "فيسبوك".

وختم الحوارات بقوله "أما إذا كانت هذه عبارة عن تصفية حسابات، فهذا أيضاً في منتهى الخطورة إذ أن أدوات الدولة وأجهزتها تصبح في هذه الحال وسائل في أيدي أفراد وجماعات داخل مؤسسات الدولة تستعملها للإنتقام من بعضها البعضـ وفي كلا الحالتين يكون الوضع كارثياً على البلد ومستقبل أمنها وأمن مواطنيها".