الخصاونة: "صدقنا الوعد لأهلنا في الطفيلة"

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وجهاء وفعاليَّات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة الطَّفيلة، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، واستكمالاً لبرنامج الزِّيارات الحكومي لمحافظات المملكة.

ويأتي اللقاء بهدف تلمُّس احتياجات المواطنين، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

وقال الخصاونة إن “الزيارة للطَّفيلة الهاشميَّة الغالية أقلُّ الواجب نحو أهلنا وعزوتنا من أبناء هذه المحافظة العزيزة، الذين أسهموا في تأسيس البنيان المتين للدَّولة الأردنيَّة خلال مئويَّتها الأولى، مع سائر أبناء وبنات وطننا الغالي.”

واضاف “تمكننا من أن نصدق الوعد لأهلنا في محافظة الطَّفيلة بافتتاح المستشفى الحكومي الذي نأمل أن يعزِّز مستوى الرِّعاية الطبيَّة والارتقاء بالواقع الصحِّي.”

وأعرب عن فخره واعتزازه بمحافظة الطَّفيلة وأهلها وإنجازاتهم في مسيرة الوطن في مختلف المجالات.

وقال الخصاونة: "هناك فقر وبطالة، لكن هناك رجولة وكرامة وانتماء وشهامة وقدرة على العمل والإنجاز سنتجاوز من خلالها التحديات التي تواجهنا".

وأضاف: "أنجزنا مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي يعطي حوافز للمستثمرين خارج العاصمة، تصل إلى حد الإعفاء من الضريبة؛ بهدف توفير فرص العمل لأبناء المحافظات والحد من البطالة".

وتابع الخصاونة: "تعرضنا لضغوطات بسبب مواقفنا الثابتة والمشرفة إزاء قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي هي قضيتنا الجوهرية والمركزية".

وقال "نقف مع الأشقاء الفلسطينين وندعمهم للوصول إلى حقوقهم الكاملة، وفق حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة، على خطوط الرابع من حزيران 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي".

وأشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني ينهض بكل شرف واقتدار بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

وأضاف الخصاونة: "أوعزت لوزارة الأشغال العامة والإسكان للانتهاء من الطريق الملوكي من خلال إعادة إنشاء وتأهيل 5 كيلو مترات من الطريق خلال العام المقبل، و5 كيلو مترات أخرى عام 2024؛ وبما يعزز من وضع الطفيلة على خارطة السياحة الوطنية".