بعد إعادتها للمستشفى.. الكشف عن وضع الطفلة ملاك الصحي

أكد استشاري طب الأطفال، في مستشفى لوزميلا، باسم حجازين، أن الوضع الصحي للطفلة الناجية من انهيار عمارة اللويبدة، الرضيعة ملاك، ممتاز، مشيرا إلى أنها لا تعاني من أي إصابات خطيرة تهدد حياتها.

وأضاف حجازين، وهو المشرف على ملاك، أن الرضيعة حصلت على الرعاية الطبية الكاملة فور وصولها إلى قسم الطوارئ في المستشفى، مبينا أنه تم عمل صورة طبقية للدماغ، وصور إشعاعية لكل الجسم، كانت نتيجتها سليمة.

وأوضح أنه تم عمل فحوص دم لوظائف الكبد والكلى وسكر الدم والبول وأظهرت النتائج سلامتها.

وقال حجازين: "في اليوم الثالث من وجودها في المستشفى تحت المراقبة الطبية بسبب بقائها أكثر من 26 ساعة تحت الأنقاض، ولأسباب خارجة عن إرادة المستشفى، وبطلب من أسرتها بالسماح لملاك بالمغادرة، قبل انتهاء مدة المراقبة، ونزولا عند رغبتهم، تم السماح بخروج ملاك مع إعطائهم أرقام الهواتف للاتصال عند اي طارئ.

وأضاف حجازين: "راجعت ملاك المستشفى السبت لأسباب بسيطة، إذ كانت تعاني بعد الكشف عنها من تجمع دموي بسيط بحجم 2×1 سم تمت ملاحظته من البداية، مبينا أنه في العرف الطبي يُترك كل تجمع دموي حتى يزول، لكن ما حدث أن نزفا بسيطا خرج من التجمع الدموي".

وأشار حجازين إلى تنظيف منطقة التجمع الدموي من الخارج، وإعطائها مضادات حيوية، والآن تخضع للمراقبة، لافتا إلى أن وضعها الصحي ممتاز.

وكانت الكوادر الطبية أعادت إدخال ملاك، إلى غرفة العناية الحثيثة بالمستشفى، أمس، وفق وزارة الصحة.

وقال الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية، الدكتور رائد الشبول، إن الطفلة ملاك البالغة من العمر 5 أشهر حالتها الصحية مستقرة.

وبحسب الشبول، فقد "تم تخريج الطفلة ملاك مساء يوم الخميس لكن تبلغت عصر اليوم بعودتها إلى المستشفى للأسف".

وأوضح أنه "كان هناك كسر بسيط شعري في رأس الجمجمة وكان بسيطا وغير مزاح، حيث تم إجراء صورة طبقية لها ولا يدل على نزيف وإنما هناك تجمع دموي والآن خرج منه سائل بسيط".

وأضاف الأمين العام: "أعتقد أنه التهاب سطحي بسيط وهي بحاجة إلى مضاد حيوي من 48-72 ساعة ثم تغادر وتتلقى العلاج عن طريق الفم، وحالتها مستقرة".