النائب العدوان يتحدث عن تفاصيل أحداث شفا بدران

علّق النائب ناجح العدوان على جريمة القتل التي وقعت في منطقة شفا بدران شمالي العاصمة عمان، أمس السبت، وما تبعها من أعمال شغب تخللها إطلاق نار وإحراق مركبات ومنازل.

وقال العدوان لإذاعة حسنى، اليوم الأحد، إن الأردن دولة قانون، وحتى العشائرية يحكمها قانون خاص بها، مضيفا أن ما حدث في شفا بدران كان بين اثنين من الخارجين عن القانون (القاتل والمقتول).

وبشأن إحراق منزله خلال أعمال الشغب، أوضح العدوان أن من اعتدى على منزله كان أحد الخارجين عن القانون، داعيا إلى التهدئة ووقف أي أعمال عنيفة.

ولفت العدوان إلى أن هناك جهود يقودها العقلاء من كافة أنحاء المملكة لإنهاء أعمال العنف والوصول إلى حل ينزع فتيل الأزمة.

وأشار إلى أن ما حصل في شفا بدران كان بسبب فئة خارجة عن القانون، في حين أن أهالي القاتل والمقتول عائلة واحدة، متمنيا أن تعود الأمور إلى نصابها في أسرع وقت.

وأفاد مصدر مطلع، أن أكثر من 20 مركبة (لا تحمل لوحات أرقام) تعود لذوي القتيل، جابت أمس مناطق في شفا بدران، وقام من فيها بإحراق ممتلكات ومحلات لأهل وأقارب القاتل.

من جهته، قال مصدر لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إن القاتل يبلغ من العمر 30 عاما، وكان في حالة سُكر لحظة تنفيذ الجريمة، مبينا أن هناك صلة قرابة بين عائلتي القاتل والمقتول.

وكشف المصدر، أن القاتل أطلق الرصاص في محطة محروقات قبل أشهر، وأصبح مطلوبا للأجهزة الأمنية، وكان عليه في السابق أسبقيات، كما أيضا على القاتل.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"أخبار الأردن"، أن الشاب المقتول، له 3 أطفال (ذكران وأنثى).

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية أجلت أقارب القاتل خارج منطقة شفا بدران، تحسبا لتطور الأوضاع في المنطقة.