اتهام موجة الحر بتراجع إشغال الفنادق

شهدت معدلات إشغال الفنادق تراجعا حيث لا تزال المملكة تحت تأثر موجة الحر منذ الأسبوع الماضي، وفقًا لجمعية الفنادق الأردنية.

وبلغت معدلات إشغال الفنادق في عمان 46 في المائة الأسبوع الماضي، وشهدت انخفاضًا بنسبة 3 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لرئيس الجمعية، عبد الحكيم الهندي، الذي عزا انخفاض الحجوزات إلى موجة الحر.

وشهدت الفنادق في منطقة البحر الميت إقبالا بنسبة 61 في المائة، مسجلة انخفاضا بنسبة 18 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق، وفق الهندي.

وفي منطقة البتراء السياحية، بلغت معدلات إشغال الفنادق 35 في المائة الأسبوع الماضي، بينما سجلت فنادق الخمس نجوم في مدينة العقبة الساحلية معدلات إشغال بين 80 و 85 في المائة، بحسب الهندي.

وقال الهندي إن قطاع الفنادق والسياحة شهد زخما كبيرا هذا الموسم بسبب المهرجانات والاحتفالات والمؤتمرات والأنشطة السياحية الأخرى.

في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، ارتفع عدد السياح الوافدين إلى الأردن بنسبة 220.4 في المائة، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 2.5 مليون زائر، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وفقًا لأرقام وزارة السياحة.

وبحسب الوزارة، فإن عدد السائحين "تجاوز المعدلات المتوقعة" المتوقعة في استراتيجية السياحة الوطنية 2021-2025، والتي توقعت 1.88 مليون سائح.