فريحات: إسدال الستار على قضايا نقابة المعلمين والنجاة برأس المال

أعلن المستشار القانوني لنقابه المعلمين المحامي بسام فريحات، قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء، "إسدال الستار على قضايا نقابة المعلمين".

وقال فريحات في منشور عبر صفحته على منصة "فيسبوك"، إنه "بعد سجال قضائي متشعب يمكن القول إنه تم إسدال الستار على قضايا نقابة المعلمين خصوصا بعد الموافقة هذا اليوم على استبدال عقوبة الحبس المحكوم بها أعضاء مجلس النقابة بالغرامة".

وأوضح أن "النتيجة الأهم بهذا السجال والتي وفقنا الله سبحانه لها وحققناها هي أننا نجونا برأس المال (النقابة) حيث تم إلغاء قرار حل النقابة".

وتابع: "بهذا الصدد لا بد من الإشارة للتالي:

أولا: رغم صدور القرار بحل مجلس النقابة وإدانة الأعضاء إلا أن قناعتي الراسخة المبنية على أدلة دامغة أنهم بريئون مما أسند إليه براءة الذئب من دم يوسف.

ثانيا: وجزاء على صبر أعضاء المجلس على الظلم والحيف ورباطة جأشهم وتحملهم الصعاب فإنهم يستحقون كل الاحترام والتقدير والتحية والإشادة بهم وبأخلاقهم أخلاق الفرسان الشجعان.

ثالثا: يتوجب على وزير التربية والتعليم فورا تشكيل لجنة لإدارة النقابة سندا لأحكام المادة 27/ب من قانون النقابة حتى تستمر النقابة بتقديم خدماتها لعموم المعلمين فهذا المنجز الرائع للمعلمين لا بد أن يعود إلى عمله ونشاطه لذا فقد قمت وأداء لواجبي المهني بتوجيه كتاب لوزير التربية والتعليم أطلب منه تطبيق القانون وتنفيذ حكم القضاء بتشكيل لجنة إدارة النقابة.

رابعا: ومسك الختام وبعد هذا المخاض الطويل والعسير لا بد من إبداء الإعجاب بعموم المعلمات والمعلمين الذين عاملتهم عن قرب طوال الفترة الماضية والذين وقفوا خلف نقابتهم وكانوا معها ومجلسها وضربوا أروع الأمثلة في الثبات والصمود.

وأخيرا فقد وعدت سابقا وبإذن الله أني أوفيت الوعد إن بقيت محافظا على رسالة مهنة المحاماة السامية بالدفاع عن المظلومين وعلى رأسهم المعلمين.

 ودمتم جميعا سالمين

ووطننا حبيبنا سالما من كل سوء وظلم".