المعايطة: التمويل المالي للأحزاب في "ديوان التشريع"

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، أن موضوع التمويل المالي للأحزاب يدرس في ديوان التشريع والرأي، مبينا أن موضوع هذا التمويل سيرتبط بالحد الأدنى من عدد الأصوات خلال الانتخابات النيابية.

وأضاف في حديثه ضمن برنامج هذا المساء على شاشة التلفزيون الأردني، أن رسائل التحديث تؤكد ما قاله جلالة الملك في مختلف اللقاءات والرسائل النقاشية، معتبرا أنه "لا يوجد حجة" لعدم مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية بعد إقرار حزمة القرارات الإصلاحية.

وأشار المعايطة إلى أن "الهيئة" مستعدة منذ وقت مبكر لاستقبال طلبات تأسيس حزب جديد أو تصويب أوضاع الأحزاب، مبينا أنه تم دمج حزب زمزم وحزب الوسط الإسلامي "ولكن لم يتقدموا بأوراقهم، وجاء لنا أوراق جديدة للدمج، وهنالك حراك كبير بين الأحزاب للاندماج".

وكشف عن وحدة جديدة في "الهيئة" باسم "وحدة تمكين المرأة"، لافتاإلى أن الحكومة تعكف على تنظيم النشاط الحزبي داخل الجامعات من خلال نظام يأتي لأول مرة.

وتابع: ووقال إن ممارسة العمل الحزبي لن تكون بصورة فردية، أي أن النشاط سيكون داخل الاتحادات أو الجمعيات داخل الحرم الجامعي، مؤكدا "ليس مطلوبا فرد بسطة حزبية داخل الجامعات".