بعد حديث عن إصابته بالسرطان.. بايدن مصاب بالكورونا

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، عن إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن بفيروس كورونا.

وأوضح البيت الأبيض أن الرئيس يتلقى حاليا عقار باكسلوفيد، كما وأنه تلقى اللقاح الواقي من الفيروس بالكامل، بالإضافة لجرعتين تعزيزيتين.

وسيخضع بايدن للعزل في البيت الأبيض، وسيواصل عمله بشكل كامل.

وذكر البيت الأبيض أن بايدن كان على اتصال مع موظفين من البيت الأبيض عبر الهاتف صباح الخميس، وسيشارك في الاجتماعات المخطط لها في البيت الأبيض عبر الهاتف وعبر منصة زووم.

وسيواصل بايدن العمل في العزل حتى تظهر نتيجة سلبية، وسيقدم البيت الأبيض تحديثًا يوميًا لوضع الرئيس.

ومساء الأربعاء، تضمّن خطاب الرئيس بايدن، حول الاحتباس الحراري، والذي ألقاه في ولاية "ماساتشوستس" الأميركية، ، حديثا عن "إصابته بالسرطان"، فيما أصدر البيت الأبيض توضيحا بهذا الشأن.

وقال البيت الأبيض، في توضيح عاجل، بعد إعلان الرئيس جو بايدن، إصابته بالسرطان، ما أثار موجة من التساؤلات في وسائل الإعلام الأمريكية.

وأعاد المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، نشر تغريدة لصحفي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تتضمن التقرير الصحي الخاص ببايدن الصادر في نوفمبر 2021، يشير إلى أن الرئيس الأمريكي كان يعاني من سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل توليه المنصب العام الماضي.

وذكرت "ديلي ميل" البريطانية، أن بايدن أزال العديد من سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة، مستندة إلى تقرير عن صحة بايدن في نوفمبر 2021.

وقال الدكتور كيفين أوكونور الطبيب الشخصي للرئيس بايدن، في تقريره العام الماضي، إنه لا توجد مناطق في جسم بايدن يشتبه في إصابتها بسرطان الجلد في هذا الوقت، ولا يزال يخضع للمراقبة بحثا عن الآفات.